السعودية: 12 إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي

سجلت وزارة الصحة السعودية إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي. واكدت على استمرار الجهود لمواجهته.

السعودية: 12 إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي

قامت وزارة الصحة السعودية بتسجيل 12 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، وأوضحت الوزارة أن الإصابات تمركزت في المدن التالية: جدة، الهفوف، القنفذة، الطائف والرياض.

وأشارت وزارة الصحة السعودية في بيان نشر لها على موقعها الالكتروني بأن أعداد الإصابة بفيروس كورونا لا يزال منخفضا مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بالرغم من ارتفاع الأعداد بالنسبة للأسبوع الفائت.

ومن أجل ذلك أكدت الوزارة على استعداديتها وجهوزيتها للتعامل مع هذه الحالات، واستمرار الجهود المبذولة بهذا الصدد بالتعاون مع الأطراف والجهات المختلفة في المملكة لمواجهة الفيروس والتغلب عليه.

وأوضحت الوزارة باستمرار العمل على حملة "نقدر نوقفها" الهادفة إلى توعية المواطنين بفيروس كورونا والوقاية منه، علماً أن نسبة الشفاء بلغت ما يقارب الـ 55% من الحالات المؤكدة التي وصلت إلى 999 حالة إصابة.

ولا تزال جهود مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة السعودية مستمرة من خلال:

  • متابعة أعمال الترصد لفيروس كورونا
  • التأكد من قيام المنشات الصحية الخاصة والحكومية باتباع إجراءات مكافحة العدوى.
  • العمل على التنسيق ما بين الجهات المختلفة من القطاعات الحكومية والمنظمات الدولية الخاصة بالصحة من اجل متابعة أخر مستجدات فيروس كورونا.
  • التنسيق مع وزارة الزراعة للقيام بحملات توعوية بفيروس كورونا، وبالأخص لمناطق تجمع الأبل ومالكيها ومربيها، بهدف توخي الحذر اثناء التعامل معها.
نشرت من قبل - الاثنين,18مايو2015