تناول كميات كبيرة من السكر قد يصيبك بالسرطان

هل من علاقة ما بين تناول كميات كبيرة من السكريات والإصابة بمرض السرطان؟ إليك الإجابة في الخبر التالي.

تناول كميات كبيرة من السكر قد يصيبك بالسرطان

كشفت دراسة بلجيكية جديدة نشرت في المجلة العلمية (Nature Communications) العلاقة ما بين تناول السكريات والإصابة بمرض السرطان.

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة خميرة مرتبطة مع المستويات المرتفعة من السكر والتي تعمل على تحفيز نفس البروتينات المسؤولة عن الطفرات في الأورام لدى الإنسان، مسببة نمو الخلايا بشكل أسرع.

وأفاد الباحثون أنهم بدأوا في البحث عن العلاقة ما بين السكر والسرطان منذ عام 2008، إذ لاحظوا في البداية أن الطاقة تعمل على تزويد الخلايا السرطانية بالوقود اللازم لنموها.

في المقابل أشار الباحثون أن هناك حاجة ملحة إلى القيام بمزيد من الدراسات والأبحاث والتجارب العلمية في هذا الصدد، فهذه النتائج لا تعني أن اتباع نظام غذائي قليل السكريات سيحميك بشكل حتمي من الإصابة بالسرطان.

وأكدت الباحثة (Victoria Stevens) أن هذه الدراسة رائعة، ولكنها مبنية على أساس واحد يعمل على تحليل الجلوكوز "السكر" إلى طاقة تغذي الخلايا السرطانية بهدف النمو، وقالت: "هذه خطوة بسيطة في طريق طويل".

خلال الدراسة لاحظ الباحثون أن المستويات المرتفعة من السكريات من شأنها أن توقظ الخلايا السرطانية الخاملة، وتمدها بالوقود والدعم اللازم لنموها من جديد.

وعقب الباحثون في النهاية أنهم يأملون أن تكون هذه الدراسة الخطوة الأولى في تطوير نظام غذائي يساعد في علاج المصابين بالسرطان عن طريق حرمان الخلايا السرطانية من السكريات.

نشرت من قبل - الخميس ، 19 أكتوبر 2017