السكري من النوع الأول: العلاج قد يكون قريبا!

أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أملاً في أيجاد علاج لمرض السكري من النوع الأول وذلك بعد موافقتها على عمل تجارب إضافية على لقاح معين!

السكري من النوع الأول: العلاج قد يكون قريبا!

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على القيام بتجربة لقاح خاص بمرض السكري من النوع الأول يدعى bacillus Calmette-Guerin (BCG) وذلك خلال الدورة الخامسة والسبعين من الجلسات العلمية الخاصة بالجمعية الأمريكية للسكري-American Diabetes Association.

وأوضح الباحثون القائمون على هذه الدراسة بأنه تم تجربة هذا اللقاح من خلال استخدامه لمدة أربعة أسابيع منفصلة، ووجدوا أن  هذا النوع من اللقاح ساعد في رفع مستوى عامل نخر الورم- tumor necrosis factor والذي بدوره يحد من تدمير خلايا T  في الدم لدى المرضى المصابين بالسكري من النوع الأول، أضافة إلى إعادة انتاج الانسولين في أجسامهم مؤقتاً.

ومن المتوقع أن يقوم الباحثون في الفترة القادمة، بتجربة هذا اللقاح على 150 شخصا من مرضى السكري من النوع الأول والتي تتراوح أعمارهم ما بين 18-60 عاماً، لفترة خمس سنوات تقريباً. وفي حال نجاح هذه التجربة، سيتم اختبارها لاحقاً على عدد أكبر من المشاركين.

وعلقت أحدى الباحثات في الدراسة الدكتورة دينيس فاوستمان Dr. Denise Faustman أن الهدف من وراء هذه التجربة الثانية على هذا اللقاح هي الوصول إلى استجابة علاجية دائمة له، بالإضافة إلى قدرته على علاج المرضى المصابين منذ زمن بعيد.

هذا وكان قد تم استخدام هذا اللقاح منذ عام 1921 ضد مرض السل-tuberculosis وحتى سرطان المثانة، لذا يعتبر هذا اللقاح امناً في الاستخدام بعد سنوات طويلة من تجربته مخبرياً.

نشرت من قبل - الثلاثاء,9يونيو2015