انطلاق ورشة عمل السلامة وأهميتها بالمنشآت الصحية في السعودية

الإعلان عن انطلاق ورشة عمل السلامة وأهميتها بالمنشآت الصحية في السعودية، فما هي الورشة وما هي أهدافها؟

انطلاق ورشة عمل السلامة وأهميتها بالمنشآت الصحية في السعودية

نشرت وزارة الصحة السعودية بياناً على موقعها الالكتروني الرسمي تعلن فيه عن إنطلاق ورشة عمل جديدة تحت عنوان "السلامة وأهميتها بالمنشات الصحية" في مدينة الرياض.

وأشار البيان أنه سيشارك في الورشة أكثر من 220 مهندساً ومشرف أمن وسلامة من جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وبدوره أوضح مدير عام الأمن والسلامة بوزارة الصحة المهندس أنس بن عبدالله الزيد أن فترة الورشة ستكون على مدار يومين متتاليين، كما وسيحاضر فيها ثمانية متحدثين من المركز السعودي لاعتماد المنشات الصحية والدفاع المدني إلى جانب جمعية مكافحة الحرائق الأمريكية.

هذا وسيتم تقديم عرض مفصل حول حريق مستشفى جازان مع صور ورسومات بالإضافة إلى تدعيم العرض بتسجيل كاميرات المراقبة. وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء التحقيقات في الحادثة والإعلان عن نتائجها الأسبوع الماضي.

وأكد المهندس أنس أنه تم أخذ حادثة مستشفى جازان كحالة دراسية يتم الاستفادة منها وأخذ العبر.

وتهدف ورشة السلامة وأهميتها بالمنشات الصحية إلى تأكيد أهمية السلامة في المجال الصحي إلى جانب رفع مفاهيم السلامة لدى المشتركين وطرح خطوط المرحلة القادمة من أجل إعادة تأهيل المنشات الصحية.

وسيقوم الدفاع المدني بالمشاركة في الورشة من خلال محاضرتين لشرح لوائح السلامة بالستشفيات والمختصين بأمور السلامة، كما وسيقدم المركز السعودي لاعتماد المنشات الصحية المعايير الخاصة التي يتبعها والتغييرات الجديدة.

وبينت وزارة الصحة السعودية أن كل من مدير عام المركز السعودي لاعتماد المنشات الصحية الدكتور سالم الوهابي إلى جانب مدير عام الأمن والسلامة بوزارة الصحة المهندس أنس عبدالله الزيد.

نشرت من قبل - الاثنين,18يناير2016