الصحة السعودية توضح موضوع فيديو صحة منطقة نجران

بعد انتشار فيديو لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران وإحدى المراجعات على شبكات التواصل الاجتماعي، نشرت الصحة السعودية بياناً لتوضيح الأمر.

الصحة السعودية توضح موضوع فيديو صحة منطقة نجران

قامت وزارة الصحة السعودية بنشر بيان صحفي توضح فيه ملابسات مقطع الفيديو الذي انتشر في الاونة الأخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي يبث ما حصل بين مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران وإحدى المراجعات، وذلك بعد تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع.

وخرجت اللجنة بعدة نتائج، حسبما أشارت وزارة الصحة السعودية، وكان أولها أن المراجعة تكون والدة إحدى الموظفات الطالبات للنقل، وهي تعمل في الوقت الراهن في أحد المراكز الصحية في منطقة نجران، علماً أن أخت وأخ الموظفة كانا برفقة والدتها أيضاً.

وأوضحت اللجنة أن المراجعة تصرفت بشكل غير لائق واستفزازي، وكانت أخت الموظفة تقوم بتصوير الموقف في الوقت ذاته، كأن الأمر كان بنية الاستفزاز منذ البداية، وبالطبع تم نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ليقوم المدير العام برفع شكوى إلى إمارة منطقة نجران.

كما ادعت المراجعة أن المدير العام قام بإلغاء الموافقة على نقل ابنتها، إلا أن هذا الأمر غير صحيح، حيث أشار البيان أن من شروط الموافقة على النقل أصلاً هو موافقة جهة العمل، وهذا الأمر لم يكن قد تحقق بعد، مما ترتب عليه إلغاء طلب النقل وبالتالي عدم إدراجه في برنامج المفاضلة، علاوة على أن المدير العام لا يملك الصلاحية في الدخول إلى النظام الالكتروني.

ورأت وزارة الصحة السعودية بعد دراسة الموضوع أن الخطأ كان مشتركا بين المراجعة والمدير العام، فهو بدوره لم يتصرف بشكل لائق، وأخطأت المراجعة بأسلوب تعاملها وبرفع صوتها ورفضها للخروج من مكتبه، ومن ثم عرض الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بدلا من اللجوء إلى المسؤولين في الوزارة.

وبماء عليه، قررت اللجنة المتخصصة توجيه اللوم على مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران، والنظر في التصرف الغير لائق الذي نتج من عائلة الموظفة.

نشرت من قبل - الاثنين,13يوليو2015