الصحة العالمية توضح حقيقة انتشار الكورونا في الرياض

ارتفعت أعداد الإصابة بفيروس الكورونا في مدينة الرياض خلال اليومين السابقين، فما هي أسباب ذلك، وماذا وجدت المنظمة حول هذا الموضوع؟

الصحة العالمية توضح حقيقة انتشار الكورونا في الرياض

انتشر في الأيام الاخيرة الماضية فيروس الكورونا المتسبب لمتلازمة الشرق الأوسط بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، ليسجل إصابة 22 حالة جديدة بالفيروس ما بين يومي 16 و18 من الشهر الحالي، فما هي الأسباب وراء ذلك؟

هذا ما حاولت منظمة الصحة العالمية الكشف عنه عن طريق إصدارها لبيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني يوم أمس، وأوضحت من خلاله أن معظم هذه الحالات تمت في مستشفى واحد في مدينة الرياض، والسبب في ذلك يعود لإصابة فتاة في الـ 49 من عمرها!

إذ قامت هذه الفتاة بالتوجه إلى المستشفى في العاشر من الشهر الحالي بسبب معاناتها من أعراض مرض ما لا تشبه تلك المرتبطة بفيروس الكورونا، وحاول الأطباء علاجها في الطوارئ، ليتم نقلها لاحقاً إلى قسم الجراحة الخاص بالأوعية الدموية، علماً أن الأطباء لم يطرحوا خيار إصابتها بمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، وبسبب ذلك لم يتم عزلها عن باقي المرضى، وكانت في غرفة تحتوي على أكثر من مريض في ان واحد.

وللأسف خلال هذه الفترة، اختلط مع المصابة 49 عاملاً صحياً ومريضاً من المستشفى، ليكونوا بذلك عرضة للإصابة بالفيروس.

وبعد تاكيد إصابتها بفيروس الكورونا، قامت الفرق الطبية بفحص المخالطين لها، ليجدوا أن 20 شخصاً قد أصيبوا بالفيروس بدورهم، منهم 17 عاملاً في المنشاة الصحية ذاتها، ويتم العمل الان على التحقق من المخالطين لهؤلاء المرضى أيضاً.

 

الصحة العالمية تنصح..

بناءً على انتشار فيروس الكورونا في هذا المستشفى في مدينة الرياض، شددت المنظمة على ضرورة قيام العاملين بالقطاع الصحي باتباع النصائح والإرشادات التي تجنبهم الإصابة بالفيروس، ويكون ذلك من خلال تطبيقهم الاحتياطات القياسية باستمرار مع جميع المرضى.

وأكدت المنظمة أنه وإلى حين فهم أعمق لفيروس الكورونا، يجب اتباع النصائح التالية:

  • على الأشخاص المصابين بمرض السكري والفشل الكلوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن ونقص المناعة تجنب التعامل مع اي مرضى أو حيوانات وبالأخص الناقة، كونهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
  • التاكد من النظافة العامة للشخص، من خلال غسل اليدين باستمرار وانتظام وتجنب مخالطة الحيوانات المريضة.
  • التأكد من نظافة الطعام المتناول، وتجنب تناول حليب الناقة أو تناول لحومها في حال عدم طهيها جيداً.
  • رفع الوعي بين المواطنين والزوار في المملكة حول فيروس الكورونا وطرق تجنب الإصابة به.
نشرت من قبل - الأربعاء,22يونيو2016