الصحة العالمية: لا داعي لتأجيل الحج والعمرة بسبب الكورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن ليس هناك أي داعي لتأجيل مناسك الحج والعمرة بسبب فيروس الكورونا، ولا توجد أية قيود بالسفر إلى شبه الجزيرة العربية أو حتى التجارة، وجاء ذلك بعد أن أتم طاقم خبراء المنظمة عمله في المملكة العربية السعودية لخمسة أيام متتالية.

الصحة العالمية: لا داعي لتأجيل الحج والعمرة بسبب الكورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن ليس هناك أي داعي لتأجيل مناسك الحج والعمرة بسبب فيروس الكورونا، كما لم توصي المنظمة بأية قيود فيما يخص السفر إلى شبه الجزيرة العربية أو حتى التجارة، وجاء ذلك بعد أن أتم طاقم خبراء المنظمة عمله في المملكة العربية السعودية لخمسة أيام متتالية.

في الوقت ذاته، كانت قد أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن ارتفاع عدد الضحايا بفيروس الكورونا ليصل إلى 121 حالة وفاة من أصل 449 حالة إصابة.

وذكر طاقم  خبراء منظمة الصحة العالمية في تقريره اثر زيارته للسعودية أن الدلائل الحالية لا ترجح أن الزيادة الأخيرة في أعداد المصابين والوفيات تعكس تغيرا في نمط انتقال فيروس الكورونا، ومن الممكن تفسير هذا الارتفاع المفاجئ في الحالات بأنها قد تكون موسمية، بالإضافة إلى احتمالية وقوع أخطاء في المستشفيات جراء وجود ثغرات في تطبيق الإجراءات الوقائية من العدوى ومكافحتها.

وأشار التقرير إلى أن غالبية الحالات التي تم انتقال الفيروس فيها وقعت في المنشات الصحية، وأن ربع المصابين هم من العاملين الصحيين، بالتالي هناك حاجة ماسة لتوعية وزيادة معرفة هؤلاء العاملين حيال المرض والإجراءات التي يحب اتخاذها.

وبينت النتائج في تقرير فريق عمل المنظمة أن ثلاثة أرباع حالات الإصابة الأولية هي بين الذكور، ومعظمهم فوق الخمسين من عمرهم.

وأطلقت الصحة السعودية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية حملة تهدف لمكافحة انتشار فيروس الكورونا، من أجل تزويد المجتمع بالمعلومات والإرشادات اللازمة واتخاذ الاحتياطات لمنع انتشار الفيروس.

نشرت من قبل - الخميس ، 8 مايو 2014