حب الطعام المر قد يكون مؤشرا للسادية والنرجسية

هل تعلم ان اختيارك للأطعمة قد يكون مؤشراً على شخصيتك؟ أي ان كنت تحبذ الطعام المر وتختاره على الحلو، إليك التفاصيل.

حب الطعام المر قد يكون مؤشرا للسادية والنرجسية

بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Appetite أن تناول القهوة المرة أو اختيار الأطعمة المرة قد يكون لديه ميولا تعكس اضطرابات نفسية سلبية.

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة الأشخاص الذين ينحازون للأطعمة المرة مثل القهوة يطورون علامات نفسية سلبية مثل المنافقة والأنانية والمتعة في إذاء الناس، تماماً مثل الساديين والنرجسيين.

هذا واستهدف الباحثون 500 رجلا وامراة، وعرض عليهم قائمة من الأطعمة تحتوي على أغذية حلوة ومالحة وحامضة ومرة. وطلب منهم تقييم هذه الأطعمة، على ان يختاروا نقطة من أصل ستة، تراوحت ما بين الكره الشديد او الحب الشديد لها.

من ثم قام الباحثون بتوزيع أربع استمارات مختلفة على المشاركين، وكانت كالتالي:

  1.  الاستمارة الأولى تقيس مستوى العداونية لديهن، حيث طلب منهم تقييم عبارات مختلفة مثل: "انا مستفز جداً وبإمكاني أن اضرب شخصا ما".
  2.  الاستمارة الثانية حملت عبارات تصف النرجسية والسادية وطلب من المشتركين تقييمها.
  3.  الاستمارة الثالثة ضمت أسئلة حول ما يسمى BIG 5، أي عن الانفتاح، الاجتهاد، الانبساط، الوفاق والعصبية.
  4.  الاستمارة الرابعة طلبت من المشتركين تقييم شامل للميول السادية من أجل معرفة الاتجاهات اليومية نحوها.

ووجد الباحثون أن اختيار الأطعمة المرة بشكل عام يعتبر مؤشرا للميول السادية والنرجسية اليومية، أي ممارستها خلال الحياة اليومية. كما أن الوفاق وهي درجات اللطافة والتعاون كانت مرتبطة بعدم حب الاطعمة المرة.

وشبه الباحثين حب البعض للأطعمة المرة كالركوب في السيارات الدائرية في الملاهي rollercoaster فهي مليئة بالخوف والمتعة على حد سواء.

نشرت من قبل - الاثنين,12أكتوبر2015