أهالي يعثرون على العفن في قارورة المياه المخصصة للأطفال

أن أكثر ما يهم الأهالي هو صحة أطفالهم، ولكن ماذا ستفعل لو وجدت العفن في قارورة المياه المخصصة لطفلك؟ إليك ما حدث مع هذه الشرطة الأمريكية.

أهالي يعثرون على العفن في قارورة المياه المخصصة للأطفال

انتشرت في الاونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات وصور لبعض قارورات المياه المخصصة للأطفال والتي تنتجها الشركة الأمريكية Tommee Tippee يتذمر من خلالها الأهالي من عثورهم على عفن في القطعة الخاصة في الفم.

وكان قد انتشر اول تعليق مرافق لصورة حول الموضوع على الفيسبوك لأب فرنسي ( Simon O’kanada)، بعد محاولته اكتشاف السبب الرئيسي وراء إبقاء طفله مريضاً بشكل مستمر، حيث قام بكسر القارورة ليجد العفن ينتشر في القطعة الداخلية للفم. وكتب الأب التعليق التالي: "لا يمكن للأهل رؤية العفن الداخلي في القارورة إلا في حال كسرها، وهي غير قابلة للتنظيف او الغسل"، وأضاف: "أرجو انتباه الأهالي الذين يستخدمون هذا النوع من القارورات، فالعفن سيبقى بداخلها حتى لو قمتم بغسلها يدوياً أو باستخدام الماكنة".

وقد تم مشاركة هذا التعليق من قبل رواد الفيسبوك أكثر من 144,000 مرة، مرفق مع صور حديثة ومتنوعة لأهالي وجدوا العفن في داخل قارورات أطفالهم أيضاً.

وقامت الشركة بالرد على موجة الغضب العارمة ضدها بأنهم يعملون الان على دراسة القضية، وأرفقت الجملة برسم بياني ليوضح كيفية تنظيف القوارير بالشكل المناسب والسليم، لتزداد تعليقات الأهالي على الموضوع بأنه هذه الطريقة أيضاً لا تنجح في التخلص من العفن!

ولم تكتفي الشركة بهذا الرد، وأضافت: "لقد تم بيع الملايين من هذه القارورات وكانت ردود الفعل إيجابية جداً اتجاهها، إلا أن البعض اشتكى منها، ولكن قد يعود ذلك إلى استخدام القارورات بشكل غير مناسب، فمثلاً هي غير مناسبة لاستخدام جميع أنواع السوائل، فالكثيفة منها مثل الحليب او السوائل الساخنة تساعد في ظهور مثل هذه المشكلة".

هذا وقد يؤدي التعرض المستمر للعفن إلى الإصابة بعدد من المشاكل الصحية التي تتمثل في:

  • الصفير wheezing
  • طفح جلدي
  • عيوان دامعة باستمرار
  • سيلان في الأنف
  • حكة في العينين
  • السعال
  • احمرار في العينين

كما ارتبطت التعرض للعفن بارتفاع خطر الإصابة بالربو لدى الاطفال.

وأوضحت الشركة أخيراً أنها على استعداد للتكلم مع أي شخص واجه مثل هذه المشكلة، علماً أنها قامت بإنشاء صفحة خاصة لها على الفيسبوك لمساعدة الأهالي في استخدام هذه القارورات وتنظيفها بالشكل السليم.

نشرت من قبل - الثلاثاء,1مارس2016