الغذاء والدواء: استخدام بنادول الرضع والأطفال آمناً في السعودية

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بأن لا خلل من استخدام بنادول الرضع والأطفال في الأسواق السعودية.

الغذاء والدواء: استخدام بنادول الرضع والأطفال آمناً في السعودية

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بإصدار بيان على موقعها الالكتروني لتوضيح ما تداولته وسائل الإعلام الكويتية المختلفة حول سحب تشغيلات مستحضر باندول الخاص بالأطفال والرضع من أسواقها وذلك تلبية لطلب الشركة المنتجة، مفسرة الأمر بوجود خطأ في تحديد الجرعات التي تم تدوينها على العبوة الخارجية من الدواء.

حيث أوضحت الهيئة أن هذا المستحضر  PANADOL BABY & INFANT SUSP 120MG-5ML مسجلاً في الأسواق السعودية تحت رقم تسجيل  1-309-98، وأن لا خلل فيه أو باستخدامه. مؤكدة على دور الهيئة بمراقبة جودة المستحضرات وسلامتها بشكل دائم.

كما قامت الهيئة بعد سماعها بالأخبار، بسحب بعض العينات من هذا المستحضر بشكل عشوائي بهدف فحصها والتأكد من سلامتها  والتحقق من جميع الشروط، ووجدت أنه لا يوجد أي خلل فيه. 

ولم تكتفي الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية عند فحص هذه العينات، بل طلبت تقريراً مفصلاً يعرض تأثر السوق السعودي بهذه الأخبار والأنباء، ووجدت أن السوق السعودي لم يتأثر أبداً بها.

وأشارت الهيئة بأن المفتشين في المنافذ يقومون بالتحقق من مطابقة شروط التسجيل مع هذا المستحضر، لضمان سلامة المواطنين، وبأنها ستقوم بسحبه من الأسواق ومنع تداوله في حال وجود أي خلل فيه.

مؤكدة بذلك على دورها في حماية المواطنين، ومسؤوليتها من أجل ضمان سلامة الغذاء والدواء المتداول في الأسواق السعودية ومأمونيته.

نشرت من قبل - الأحد,17مايو2015