الغذاء والدواء السعودية تحذر من بعض المنتجات!

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك أو شراء بعض المنتجات المختلفة من المملكة للحفاظ على سلامة المواطنين فيها، إاليكم هذه المنتجات.

الغذاء والدواء السعودية تحذر من بعض المنتجات!

قامت هيئة الغذاء والدواء السعودية بإصدار بيانات تحذر فيها من شراء واستخدام بعض المنتجات المختلفة لأسباب متعددة، حيث حذرت من منتج الجبن الفرنسي روكفورت (Roquefort) التابع للعلامة التجارية بابيلون (Papillon)، نظراً لاحتمالية احتوائها على سموم بكتيرية.

وأشارت الهيئة في بيان نشر على موقعها الالكتروني أنها قامت بهذه الخطوة بعد قيامها برصد تحذيرات من الوكالة الكندية للتفتيش الغذائي CFIA والتي تفيد بسحب هذه الجبنة (التي تنتهي صلاحيتها بتاريخ 15-09-2015) من الأسواق الكندية لشكوك في احتمالية تسممها ببكتيريا المكورات العنقودية الذهبية Staphylococcus aureus.

وناشت الهيئة المواطنين بعد تناول هذا المنتج والتخلص منه فوراً، وأكدت على دورها في إخلاء الأسواق من هذا المنتج بشكل نهائي.

وفي بيان اخر، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من شراء واستهلاك مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان وبودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان أيضاً، التابعتان للعلامة التجارية سانتان (Santan)، وأشارت الهيئة أن هذا التحذير يأتي لأحتواء كلا المنتجين على حليب أبقار غير معلن عنه في الملصق الغذائي.

وأوصت الهيئة المواطنين وبالأخص من يعاني من حساسية حليب الأبقار بعدم استهلاك هذه المنتجات بتاتاً، والتخلص منها فوراً، للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

نشرت من قبل - الأربعاء,24يونيو2015