الغذاء والدواء السعودية تكثف جهودها في العيد

تكثف هيئة الغذاء والدواء السعودية حملاتها الرقابية في العيد وقبيله للتاكد من سلامة الأغذية والأطعمة.

الغذاء والدواء السعودية تكثف جهودها في العيد

أعلنت هيئة الغذاء والدواء السعودية اليوم في بيان نشر على موقعها الالكتروني عن ضبط ما يزيد عن 9 أطنان من الطحينة المغشوشة في الرياض بالإضافة إلى 23 ألف كيلو غرام من الجلوكوز بسبب تخزينه بظروف غير صحية.

وكانت قد قامت فرق الهيئة بتكثيف جولاتها الميدانية في مناطق المملكة وبالأخص مصانع وشركات الأغذية التي يزداد عليها الطلب في شهر رمضان الفضيل، وكانت النتجية أن ضبطت هذه الفرق 9100 كيلو غراما من الطحين السائل لعدم مطابقته للمواصفات والمقاييس، والغش بإضافة الزيت النباتي ضمن المكونات.

كما حجزت على 80 برميل من الجلوكوز أي ما يساوي 23600 كيلوغرام، لعدم تخزينها بالظروف الصحية وتحت أشعة الشمس المباشرة، بالرغم من أن الملصق على المنتج يوصي بتخزينها في مكان بارد وجاف.

وفي بيان اخر للهيئة، أوضحت أنها قامت فرقها بضبط أكثر من 21 ألف عبوة مركزات عصائر منتهية الصلاحية في منطقة القطيف، وسحب بعض من العينات المخزنة بظروف غير مناسبة لفحصها والتأكد من صلاحيتها.

هذا وأشارت الهيئة أنها قمات بإعداد خطة رقابية خلال إجازة عيد الفطر، والتي تهدف إلى القيام بجولات ميدانية من أجل تفتيش المنشات الغذائية وبالأخص الحلويات في أنحاء المملكة للتأكد من تحقيقها لشروط السلامة والصحة قبل عرضها في الأسواق.

نشرت من قبل - الخميس ، 16 يوليو 2015