الغذاء والدواء تحذر من بوظة Blue Bell

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المواطنين من بوظة Blue Bell لتلوثها بالبكتيريا.

الغذاء والدواء تحذر من بوظة Blue Bell

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بتوجيه تحذير إلى المواطنين من خلال بيان نشر على موقعها الالكتروني، من شراء واستهلاك نوع معين من منتجات البوظة تدعى (Blue Bell Ice Cream) وذلك بسبب تلوثها بإحدى أنواع البكتيريا.

وكانت قد رصدت الهيئة إنذاراً أصدره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية (CDC) للقيام بسحب منتجات البوظة التي تحمل العلامة التجارية (Blue Bell Ice Cream) من كافة المناطق في الولايات المتحدة، وذات النكهات والأوزان المختلفة، لتلوثها بنوع معين من البكتيريا يدعى الليستيريا المستوحدة (Listeria monocytogenes)، والتي تؤدي إلى الإصابة بداء الليستريات.

وأوضحت الهيئة أن المنتجات الملوثة بهذه البكتيريا شملت جميع منتجات الشركة المصنعة المتواجدة في ولاية أوكلاهوما، وبالإمكان تميزها والتعرف عليها من خلال رمز تاريخ الانتهاء، فهو ينتهي بإحدى الأحرف التالية: (O,P,Q,R,S,T). علماً أن تاريخ الانتهاء موجود في أسفل العلبة.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة التخلص من هذه البوظة الموجودة في منازل المتسهلكين، وذلك بعد أن قامت باتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من تنظيف السوق منها، لضمان سلامة المواطنين وصحتهم.

نشرت من قبل - الثلاثاء,26مايو2015