الغذاء والدواء توافق على دواء يؤخر مرض السكري من النوع الأول وسيطرح في الصيدليات قريبًا

تكثر التطورات العلاجية والمحاولات الطبية في مواجهة مرض السكري من النوع الأول، وأعلن اليوم عن موافقة الغذاء والدواء على علاج دوائي يعمل على تأخير ظهور مرض السكري من النوع الثاني، التفاصيل تجدونها في الخبر الآتي:

الغذاء والدواء توافق على دواء يؤخر مرض السكري من النوع الأول وسيطرح في الصيدليات قريبًا

وافقت إدارة الغذاء والدواء على العلاج الأول لتأخير مرض السكري من النوع الأول، وقالت إدارة المؤسسة أن هذا الدواء يؤخر المرض لمدة سنتين تقريبًا دون علاجه أو منع الإصابة به، كما بينت أن مدة التأخير قد تطول أكثر لتصل إلى 11 عامًا تقريبًا.

والدواء المعلن عنه يحمل الاسم العلمي تيبليزيماب (Teplizumab)، وسيتم إنتاج الدواء من قبل شركة (Provention Bio)، والتي ستعمل مع شركة (Sanofi) لتسويق الدواء في الولايات المتحدة الأمريكية تحت الاسم التجاري (Tzield).

وفي مقابلة مع شركة (Provention) أعلن أن هذا الدواء سيتوافر في الصيدليات مع حلول نهاية هذا العام، أما عن سعره فأُعلن أن العلبة الواحدة ستكلف 13850 دولارًا، أي بتكلفة علاجية تصل إلى 193900 خلال مدة أربعة عشر يومًا.

وقال الدكتور كيفان هيرولد (Dr. Kevan Herold) من جامعة ييل، وهو باحث رئيس في تجارب هذا الدواء، أن الدواء يحوي أجسامًا مضادة تمنع الخلايا المناعية التائية من مهاجمة الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس، وقد قال إنه سيتم استخدامه للمرضى المعرضين للإصابة بمرض السكري من النوع الأول، وهم الذين لديهم أجسام مضادة تشير إلى هجوم الجهاز المناعي على البنكرياس، أما عن طريقة أخذ العلاج فهي تتطلب أخذه لمدة 14 يومًا.

وقد أكد الخبراء أن مرض السكري من النوع الأول يظهر عادةً في سن البلوغ، عندما يبدأ الفرد يشعر بالتعب المفاجئ، والحاجة إلى التبول المتكرر، وشرب كميات كبيرة من الماء، وفقدان الوزن.

وقد أكد الخبراء أن هذا العلاج سيفتح بابًا جديدًا لدور العلاج المناعي في مواجهة مرض السكري، ومن المتوقع أيضًا أن يحقق فوائد في مواجهة أمراض وحالات أخرى، مثل: السرطان.

نشرت من قبل نجود الدباس - الثلاثاء 22 تشرين الثاني 2022
آخر الأخبار