الغناء للجنين قد يقلل من بكائه بعد الولادة

هل تحلمين بطفل يسمح لك بالنوم وبكاؤه قليل؟ إذاً، غني له أثناء حملك.

الغناء للجنين قد يقلل من بكائه بعد الولادة

 

كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في (The University of Milan) في إيطاليا ونشرت في مجلة ( Women and Birth) أن غناء الحامل لجنينها قد يكون "أفضل طريقة لضمان ولادة طفل سعيد"، ونعني بذلك كثير الضحك وقليل البكاء.

وفي الدراسة التي شملت ما يقارب 160 امرأة، وجد الباحثون أن النساء اللواتي أمضين وقتاً في الغناء لأطفالهن أثناء الحمل، أنجبن أطفالاً كان بكاؤهم يستمر لفترات أقصر بنسبة قدرت بحوالي 18.5% من الوقت، بينما النساء اللواتي لم يقمن بالغناء لأطفالهن أثناء فترة الحمل أنجبن أطفالاً كان بكاؤهم يستمر 28.2% من الوقت.

وخلال الدراسة قام الباحثون بمراقبة تأثير الغناء من عدمه على الأمور التالية: مدى قوة العلاقة بين الأم وطفلها وذلك بطريقة علمية استخدم فيها مقياس يدعى (Mother-to-Infant Bonding Scale)، تسجيلات لنوم الطفل استمرت لساعات، وعدد المرات التي بكى فيها الطفل بسبب وبغير سبب. ووجد أن العلاقة بين الأم والطفل كانت أقوى بقراءة 1.96 عند الغناء، مقارنة بقراءة 1.28 سجلت عند من لم يقمن بالغناء اعتماداً على المقياس المذكور سابقاً.

وقال الباحثون أن الغناء للطفل أثناء وجوده في الرحم، قد يساعد على تقوية الرابط بين الأم والطفل، بالإضافة إلى المساعدة على التقليل من التوتر الذي تواجهه الأم بعد الولادة.

نشرت من قبل - الخميس ، 9 مارس 2017