استخدام الفيسبوك قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة!

هل أنت من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك؟ إذا هذا الخبر موجه خصيصاً لك، اعرف السبب الآن.

استخدام الفيسبوك قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة!

كشفت نتائج دراسة جديدة أن استخدام شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook قد تساعدك حقاً في إطالة العمر، في حال استخدامه كطريقة للتواصل وتحسين العلاقات الاجتماعية.
حيث تمكن الباحثون من التوصل إلى مثل هذه النتائج عن طريق دراستهم لـ 12 مليون مستخدم لفيسبوك، وأكد الباحثون أنهم عثروا على علاقة ما بين الاستخدام المعتدل للفيسبوك وانخفاض خطر الوفاة المبكرة.
وأشار الباحثون في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية Proceedings of the National Academy of Sciences أن عدد الإعجاب التي يحصل عليها مستخدم الفيسبوك على منشوراته لم تؤثر على العلاقة ما بين استخدام الفيسوك وانخفاض خطر الوفاة المبكرة في أي طريقة.
اذ استهدف الباحثون مستخدمي الفيسبوك الذين ولدوا ما بين عامي 1945 و1989، وقاموا بتقييم وتحليل نشاطهم على الفيسبوك لفترة ستة أشهر تقريباً.
ووجد الباحثون أن مستخدمي الفيسبوك عاشوا لفترة أطول من غيرهم، أي أن مستخدم الفيسبوك كان أقل عرضة للوفاة المبكرة بحوالي 12% مقارنة بغير المستخدم. وأضاف الباحثون أن مستخدمي الفيسبوك والذين يحظون بنشاطات اجتماعية خارج نطاق الشبكات الالكترونية ينخفض لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة أكبر. ليس هذا وحسب، بل لاحظ الباحثون أن أولئك الذين يقبلون إضافة الأشخاص على الفيسبوك يقل خطر الوفاة المبكرة لديهم بصورة أكبر أيضاً.
هذا وكانت قد بينت نتائج دراسات سابقة أن العزلة الإجتماعية وعدم وجود أصدقاء أو علاقات اجتماعية ترفع من خطر وفاة الإنسان المبكرة، فهي تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، ويصبح الفرد أكثر عرضة للإنتحار والإصابة ببعض الأمراض الصحية المختلفة.

 

نشرت من قبل - الأربعاء,2نوفمبر2016