الكربوهيدرات بعد الرياضة تحميك من الأمراض

هل تعلم السبب وراء تناول الكربوهيدرات بعد ممارسة الرياضة؟ اقرأ الخبر التالي لتكتشف السبب.

الكربوهيدرات بعد الرياضة تحميك من الأمراض

بعد ممارسة الرياضة مباشرة،تكون مناعة الجسم أضعف بسبب الإنهاك، فيصبح أكثر عرضة للأمراض، لكن، وفقاً لنتائج دراسة جديدة فإن تناول الكربوهيدرات بعد هذه التمارين يساعد الجسم في محاربة الأمراض ويحميه منها.
تؤدي ممارسة الرياضة إلى الإجهاد الفسيولوجي الجديد، وهذا يرفع من خطر الإصابة بالعدوى ويكبح عمل الجهاز المناعي لبعض الوقت، لكن الدراسة التي نشرت في مجلة (Journal of Applied Physiology) أن تناول الكربوهيدرات خلال ممارسة الرياضة وفور الإنتهاء منها يقلل من العبء على الجهاز المناعي ويساعد الجسم في الشفاء السريع لمحاربة الأمراض من جديد.
وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن هذه النتيجة مهمة جداً وبالأخص لأولئك الذين يمارسون التمارين الرياضية بقوة شديدة.
وأفاد الباحثون أن تناول بين 6-30 غرام من الكربوهيدرات كل ساعة خلال التمرين يحمي الجهاز المناعي وتمنع كبح نشاطه، بمعنى أنه بالإمكان تناول ألواح الطاقة أو الموز.
وفسر الباحثون هذه العلاقة بأن الكربوهيدرات تحافظ على مستوى السكر في الدم فتقلل حدة رد فعل الجسم تجاه التوتر، الأمر الذي يقلل، بدوره، من عملية كبح الجهاز المناعي وتعزيز عمله بالتالي محاربة الأمراض بشكل أفضل.
هذا الأمر لا يدعو إلى التوقف عن ممارسة الرياضة، بل على العكس، ففوائدها عديدة ومتنوعة، إذ تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وبعض أنواع السرطان أيضاً.

 

نشرت من قبل - الاثنين ، 20 فبراير 2017