الكرنب الأحمر قد يحمي قلبك من الإصابة بالأمراض

تناول الكرنب الأحمر من شانه أن يساعدك في حماية قلبك! اعرف أكثر من خلال الخبر التالي.

الكرنب الأحمر قد يحمي قلبك من الإصابة بالأمراض

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Journal of Agricultural and Food Chemistry أن تناول الكرنب الأحمر Red cabbage من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

حيث أشار الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور ثوماس وانغ  Thomas T.Y. Wang أن الميكروجرين Microgreens عبارة عن  نبات كامل يحصد في مراحل الشتلات المبكرة، بعد أن تنمو بعض أوراقه خلف الفلقات وذلك خلال أسبوع إلى الإثنين قبل نضوجها، ومن الأمثلة عليها القرنبيط والخس والكرنب الأحمر.

فالكرنب الأحمر غني بالمعادن والفيتامينات الأساسية والهامة للجسم، فكانت قد وجدت بعض الدراسات العلمية المختلفة أن ورقة صغيرة من الميكروجرين تحتوي على كمية من المغذيات أكثر بحوالي 40 مرة مقارنة بالأوراق الأخرى مثل الفيتامينات C وE وبيتا كاروتين.

لذلك رغب الباحثون القائمون على الدراسة الحالية بمعرفة أثر تناول الكرنب الأحمر على صحة الإنسان وافترضوا أن تناوله يساعد حقاً في تقليل مستويات الكوليسترول السيء، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحة القلب. (تعرف على أنواع الكوليسترول ما بين السيء والجيد)

فقام الباحثون باستهداف 60 فأراً وتم ارغامهم على اتباع نمط غذائي معين لمدة ثمانية أسابيع، ووجد الباحثون أن تناول الكرنب الأحمر الغير ناضج والناضج أيضاً ساعد في تقليل الوزن الزائد بسبب النظام الغذائي الغني بالدهون، كما انخفض مستوى الكوليسترول السيء في الكبد.

كما وجد الباحثون أن الكرنب الأحمر الغير ناضج احتوى على مستويات عالية من البوليفينولات Polyphenols والجلاكوسينولات Glucosinolates والتي تساعد في التقليل من مستويات الكوليسترول مقارنة بالكرنب الناضج، إلى جانب قدرته على خفض مستويات ثلاثي الغليسرين، الذي يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

واقترح الباحثون أن هذه النتائج تشير بأن الكرنب الأحمر الغير ناضج قد يساعد حقاً في الحفاظ على صحة القلب.

 

نشرت من قبل - الجمعة,30ديسمبر2016