الكورونا: هل هناك أمل في العثور على اللقاح؟

مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات، وانتقال الفيروس إلى دول جديدة مثل لبنان، إلا أن اللقاح ما زال غير موجودا! ووسط محاولات عديدة للكشف عن لقاح لهذا الفيروس، أعلنت جامعة ماريلاند وشركة نوفافاكس عن نجاح مخبري للقاح المكتشف ضد فيروس الكورونا، حيث أظهر اللقاح نتائج ايجابية على الحيوانات، آملين أن يتم استخدامه على الانسان.

الكورونا: هل هناك أمل في العثور على اللقاح؟

مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات، وانتقال الفيروس إلى دول جديدة مثل لبنان، إلا أن اللقاح ما زال غير موجودا! ووسط محاولات عديدة للكشف عن لقاح لهذا الفيروس، أعلنت جامعة ماريلاند وشركة نوفافاكس عن نجاح المخبري للقاح المكتشف ضد فيروس الكورونا، حيث أظهر اللقاح نتائج ايجابية على الحيوانات، أملين أن يتم استخدامه على الانسان.

وأوضح نائب رئيس شركة نوفافاكس أن تكنولوجيا لقاح جسيمات البروتين المتناهية الصغر لها القدرة على الاستجابة السريعة للفيروسات الناشئة مثل MERS-CoV، وأضاف أن الشركة ستستمر في تقييم هذه التكنولوجيا لإنتاج جسيمات متناهية الصغر ولها القدرة المناعية العالية. 

في المقابل، أوصت وزارة الصحة السعودية مربي ومالكي الجمال على توخي الحذر عند التعامل معهم واتخاذ الاحتياطات الصحية والوقائية اللازمة، والتي تتمثل في:
1. عدم الاقتراب المباشر من الجمال مع أخذ الاحتياطات الوقائية والصحية.
2. وضع الكمامات الواقية عند الاقتراب والتعامل معهم.
3. التأكد من غسل اليدين قبل وبعد التعامل مع الجمال بالصابون، ومن المفضل وضع القفازات بالأخص عند التعامل مع حالات الولادة أو المرض لدى الجمال.
4. من المفضل تحديد زي لاستخدامه في حظائر الجمال والتأكد من نزعه قبل الخروج منها.
5. غلي حليب الجمال وطهي اللحمة جيدا قبل استخدامها.

وكانت قد أعلنت الصحة السعودية عن ارتفاع عدد الإصابات بسبب فيروس الكورونا إلى 480 إصابة، و139 حالة وفاة منذ شهر أيلول لعام 2012. بينما سجلت لبنان أول حالة إصابة بفيروس الكورونا يوم الخميس، وأعلنت الصحة الأردنية عن ارتفاع أعداد الإصابات في الأردن إلى 9 حالات.

نشرت من قبل - الاثنين ، 12 مايو 2014