الكوليسترول المرتفع قد يصيبك بهشاشة العظام!

هل هناك علاقة تجمع ما بين الإصابة بالكوليسترول المرتفع وهشاشة العظام؟ كيف يحدث ذلك؟ اكتشف الإجابة من خلال الخبر التالي.

الكوليسترول المرتفع قد يصيبك بهشاشة العظام!

إن الإصابة بالكوليسترول المرتفع قد ينتج عنها أيضاً خسارة في كثافة العظام أي هشاشة العظام إلى جانب انخفاض في صحة القلب بشكل عام، وذلك وفقاً لما وجدته هذه الدراسة الجديدة.

حيث تمكن الباحثون القائمون على الدراسة من التوصل إلى هذه النتائج عن طريق استهداف الفئران المصابين بارتفاع في مستوى الكوليسترول.

ولاحظ الباحثون أن ارتفاع مستويات الكوليسترول لدى الفئران شجع الأجهاد التأكسدي لدى المتقدرات Mitochondrial oxidative stress في الخلايا الغضروفية مما يسبب موتها مع الزمن.

هذا الأمر مع تقدم الزمن يساهم في تطور الإصابة بهشاشة العظام، ليكون المصاب عرضة لتكسر عظامه بأقل حركة خاطئة يقوم بها.

واستخدم الباحثون في دراستهم نموذجين من الفئران ليتمكنوا من التوصل إلى العلاقة ما بين ارتفاع مستويات الكوليسترول وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وأوضح الباحثون في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية The FASEB Journal أن هذه النتيجة تكشف المزيد عن ارتفاع مستوى الكوليسترول بالرغم من اعتقادهم بانهم تمكنوا من الكشف عن جميع جوانبه.

ويأمل الباحثون أن يتم تثقيف الناس جميعها حول أهمية التغذية في الحفاظ على مستويات كوليسترول طبيعية في الجسم، الامر الذي من شانه أن يساهم في الحفاظ على صحة جيدة للجسم بشكل عام والقلب والعظام بشكل خاص.


وأشاروا أخيراً أن هذه النتائج دليلاً بان العلم لا ينتهي، وأن هناك العديد من الأمور المجهولة في عالمنا والتي تؤثر بدورها على صحتنا.

 

نشرت من قبل - الأحد,16أكتوبر2016