المختبر الصحي الوطني السعودي ينظم المؤتمر الرابع للمختبرات

أعلن المختبر الوطني السعودي عن تنظيم المؤتمر الرابع للمختبرات كجزء من معرض الصحة السعودي، فما هو هذا المؤتمر وما هي أهدافه؟

المختبر الصحي الوطني السعودي ينظم المؤتمر الرابع للمختبرات

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم في بيان نشر على موقعها الإلكتروني الرسمي أن المختبر الصحي الوطني سيشارك في فعاليات معرض الصحة السعودي الرابع، والذي تم افتتاحه اليوم الإثنين في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض.

إذ تتضمن مشاركة المختبر الصحي الوطني من خلال تنظيم المؤتمر الرابع الذي جاء تحت عنوان "استخدام التقنيات الحديثة Next Generation Sequencing في التشخيص المخبري للتعرف على مسببات الأمراض"، حسبما أشارت وزارة الصحة، والذي يهدف بدوره إلى تعزيز ثقافة العاملين بالمختبرات في التقنيات الحديثة في مجال التشخيص المخبري ورفع وعيهم حول ذلك.

وفي هذا الصدد قال المدير العام التنفيذي للمختبر الصحي الوطني رئيس المؤتمر الدكتور علي بن محمد الشنقيطي: "المؤتمر الرابع للمختبرات يركز هذا العام ويهتم في مجالات استخدام تقنية NGS في التشخيص المخبري، والتي تساعد في التعرف على مسببات الأمراض الفيروسية"، وأضاف: "من شأن هذا الأمر أن يكون نقلة نوعية في هذا المجال، إذ سيساعد في سرعة تشخيص الأمراض في ظل انتشار الأوبئة والأمراض الفيروسية".

هذا وسيتضمن المعرض ثلاث جلسات يقدمها مختصين في هذا المجال من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها إلى جانب حلقة نقاش مفتوحة مع الجمهور والمختصين في هذا المجال، وسوف تشمل مواضيع الجلسات ما يلي:

  • اليات التعامل مع العينات الحيوية باستخدام هذه التقنية
  • تحديد هوية مسببات الأمراض بدقة عالية من قبل الخبراء في مجال المختبرات.

وأوضح بيان وزارة الصحة أن المشاركة في المعرض تأتي ضمن الفعاليات التي يقوم المختبر الصحي الوطني بتقديمها عن طريق مجموعة من الأنشطة التعليمية المتنوعة، إذ تم تخصيص اليوم الثاني من المؤتمر لهذا الغرض المهم.

نشرت من قبل - الاثنين,16مايو2016