المرأة تفقد اهتمامها بالجنس أكثر من الرجل

هل تفقد النساء رغبتها في العلاقة الجنسية مع الشريك؟ هل يملك الرجل نفس المشاعر؟ تعرف على الإجابة من خلال الدراسة التالية.

المرأة تفقد اهتمامها بالجنس أكثر من الرجل

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (BMJ Open) أن النساء تفقدن رغبتهن بالعلاقات الجنسية بعد مرور سنة على الزواج تقريباً.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن هناك عدة عوامل تلعب دوراً في هذا الموضوع، ومن ضمنها طول فترة العلاقة، واختلاف الأعمار الكبير.

وأفاد الباحثون أن أولئك الأزواج الذين يتصارحون فيما يخص علاقتهم الجنسية لا يفقدون اهتمامهم ورغبتهم بها، بل يكونون أقرب من بعضهم مقارنة بالاخرين.

من أجل التوصل إلى هذه النتائج استهدف الباحثون 4,839 رجلاً إلى جانب 6,669 إمراة، تراوحت أعمارهم بين 16- 74 عاماً.

ووجد الباحثون النتائج التالية بناءً على هذه التجربة:

  • 15% من الرجال و34.2% من النساء أشاروا أنهم فقدوا الاهتمام الكبير بالعلاقة الجنسية مع الشريك.
  • ممارسة العلاقة الجنسية مع الشريك باستمرار وانتظام، أي 5 مرات أسبوعياً، قلت خطر فقدان الاهتمام بالعلاقة الجنسية بنسبة 61% لدى الرجال و59% لدى النساء.
  • العلاقة الطويلة مع الشريك، أي ما بين 1- 5 سنوات قلل من اهتمام المرأة بالعلاقة الجنسية بنسبة 45% تقريباً، في حين أن النساء اللاتي يملكن علاقة تمتد من 5- 15 سنة، فأن فقدان اهتمامها بالعلاقة الجنسية كان مضاعفاً.
  • يفقد الرجل رغبته بالجنس في العمر الذي يتراوح بين 35- 44 عاماً، في حين أن المرأة تفقد اهتمامها في المرحلة العمرية التي تتراوح بين 55- 64 عاماً.
  • عدم التحدث بصراحة عن العلاقة الجنسية يقلل من اهتمام المرأة بالموضوع.

بدورهم عقب الباحثون أن هناك عدة عوامل ترتبط بهذه النتائج مثل:

  1. عدم وجود عمل لأحد الشريكين
  2. الإصابة بمشاكل صحية
  3. الإصابة بالاكتئاب
  4. وجود أطفال.

وأكد الباحثون أن هناك العديد من الامور التي بالإمكان القيام بها لإعادة الشعلة إلى حياة الشريكين، ولا ضير بالحديث عن الموضوع معاً.

نشرت من قبل - الجمعة ، 15 سبتمبر 2017