المصابين بحب الشباب يتمتعون بمظهر شاب لفترة اطول

من منا لم يعاني من حب الشباب في مرحلة ما من حياته وبالأخص مرحلة المراهقة؟ إن كنت ممن عانوا من حب الشباب عليك قراءة الخبر التالي.

المصابين بحب الشباب يتمتعون بمظهر شاب لفترة اطول

اقترحت نتائج دراسة جديدة أن المراهقين الذين أصيبوا بحب الشباب، يظهرون بمظهر أصغر سناً عند التقدم بالعمر مقارنة مع أولئك الذين لم يصابوا به.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة King’s College London أن السبب من وراء ذلك قد يعود إلى أن الاشخاص الذين يصابون بحب الشباب يطورون حماية داخلية كبيرة ضد الشيخوخة، بمعنى أن التجاعيد وترقق البشرة تظهر بوقت متأخر من العمر لديهم مقارنة بغيرهم.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتيجة من خلال فحص خلايا الدم البيضاء المأخوذة من المصابين بحب الشباب، ووجدوا أنها تحتوي على قبعات حماية (قطعة نهائية أو التيلومير Telomere) أطول في نهاية الكروموزومات. تجدر الإشارة إلى أن هذه التيلوميرات عبارة عن قطع بلاستيكية تعمل على حماية الكروموزومات من التلف والاهتراء.

هذه التيلوميرات تتقلص حجماً مع الزمن، بالتالي الأشخاص الذين يملكون قبعات حماية يميلون للشيخوخة والكبر بشكل أبطئ من غيرهم، ومن هنا تكمن العلاقة ما بين الإصابة بحب الشباب والشيخوخة بصورة أبطئ.

كما ولاحظ الباحثون بعد تحليلهم لعينات الجلد الخاصة بالأشخاص الذين أصيبوا بحب الشباب وجود مسار لجين يدعى p53 ويعمل على تنظيم موت الخلايا، وهذه العملية تحدث عندما تصبح التيلوميرات أقصر، ولكن كان نشاط هذا المسار الجيني أقل لدى الأشخاص المصابين بحب الشباب مقارنة بغيرهم، مما يعني عدم تعرض التيلوميرات للقصر بشكل كبير، وبالتالي إبطاء عملية الشيخوخة.

 

 

نشرت من قبل - الأربعاء,28سبتمبر2016