المغنيسيوم قد يحمي عظامك من التكسر!

حفاظك على صحة عظامك يعد من أساسيات تمتعك بصحة جيدة، ولذلك عليك ألا تتناسى أهمية المغنيسيوم أيضاً، اعرف السبب الآن.

المغنيسيوم قد يحمي عظامك من التكسر!

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (European Journal of Epidemiology) أن انخفاض مستويات المغنيسيوم في الجسم من شأنها أن تزيد من خطر إصابة عظامك بالكسور المختلفة.
وتعد كسور العظام أمراً شائعاً جداً بين كبار السن بالتحديد، فمع التقدم بالعمر تفقد العظام مرونتها وتكون قابلة للكسر بسهولة!
ومن المعروف أن كلاً من الكالسيوم وفيتامين D يلعبان دوراً أساسياً وهاماً للحفاظ على صحة العظام وتعزيزها، كما أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن للمغنيسيوم أيضاً دوراً ضرورياً في صحة العظام، إذ أن نقص هذا المعدن يرفع من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
وللتأكد من صحة هذه النظرية استهدف الباحثون في تجربة لهم 2,245 رجلاً وقاموا بتتبعهم لمدة 20 عاماً تقريباً. ووجد الباحثون خلال فترة التجربة أن أولئك المشتركين الذين يملكون مستويات منخفضة من المغنيسيوم ارتفع خطر إصابتهم بكسور العظام وبالأخص عظمة الفخذ.
وأفاد الباحثون أن المشاركين الذين حافظوا على مستويات عالية من المغنيسيوم كانوا أقل عرضة للإصابة بكسور العظمة بنسبة وصلت إلى 44%.
وعرف الباحثون المستويات العالية من المغنيسيوم بأنها تلك الأكثر من 2.3 مليغرام لكل ديسيلتر.
وبناءً على هذه النتائج التي توصل إليها الباحثون أشاروا بأنه من الضروري التركيز على تناول المغنيسيوم سواء من مصادره الطبيعية أو من خلال المكملات بعد استشارة الطبيب بالطبع، وأشاروا أنه من الضروري فحص مستويات المغنيسيوم لدى الإنسان مع تقدمه بالعمر.

 

نشرت من قبل - الأحد ، 16 أبريل 2017