المغنيسيوم في الشوكولاتة الداكنة يقلل من ضغط الدم المرتفع

هذا الخبر يهم جميع محبي الشوكولاتة، وسيشجعهم على تناولها! إقرا لتعرف السبب.

المغنيسيوم في الشوكولاتة الداكنة يقلل من ضغط الدم المرتفع

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية World Journal of Cardiovascular Diseases أن تناول الكاكاو الغني بالمغنيسيوم من شأنه أن يقلل من ضغط الدم الخاص بك.
وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم يعانون من نقص في المغنيسيوم أيضاً، بالتالي تناوله من شأنه أن يساعدك في خفض المستويات المرتفعة من ضغط الدم عن طريق مساعدة الجسم في تنظيم تدفق الدم.
وأفادت النتائج الخاصة بهذه الدراسة أن إدراج المغنيسيوم ضمن النظام الغذائي قد يساعد بشكل جدي في خفض ضغط الدم المرتفع، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية أيضاً.
استهدف الباحثون بعضاً من المشتركين للتأكد من النتائج، ووجدوا أن أولئك الذين عانوا من ارتفاع في ضغط الدم كانت حصتهم اليومية من المغنيسيوم أقل من المطلوب، وعندما تناولوا الحصة اليومية منه انخفضت مستويات ضغط الدم لديهم بشكل ملحوظ.
ويتواجد المغنيسيوم بكثرة في كل من الموز والشوكولاتة الداكنة، وبالرغم من ذلك، لا يقوم المعظم بالحصول على الكمية المطلوبة منه.
للمغنيسيوم أهمية كبيرة ويؤثر بدوره على ضغط الدم، لذلك من المهم التوعية بأهمية تناوله الأمر الذي من شأنه أن يقلل من عدد المصابين بضغط الدم المرتفع.

 

نشرت من قبل - الخميس,18مايو2017