الموافقة على دواء لعلاج فشل القلب

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على استخدام دواء لعلاج فشل القلب.

الموافقة على دواء لعلاج فشل القلب

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أمس على دواء لعلاج فشل القلب Heart Failure، حيث استطاع هذا الدواء Entresto خفض معدل الوفيات بأمراض القلب وتقليل أعداد الحالات التي تلجأ إلى المستشفى بسبب فشل القلب.

وأوضح مدير قسم الأمراض القلبية ومنتجاتها في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الدكتور نرومان ستوكبريدج Norman Stockbridge أن الفشل القلبي من الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز بين البالغين، وأضاف في البيان الذي نشر على موقع الإدارة: "العلاج يساعد المصابين بفشل القلب بالعيش لفترة أطول والتمتع بحياة نشطة أكثر".

وأشار البيان أن دواء Entresto تم فحصه على أكثر من 8,000 شخصا بالغا، ووجد أنه يقلل من أعداد الوفيات بسبب أمراض القلب والحالات التي يتم استقبالها في المستشفيات بسبب مشاكل صحية مرتبطة بفشل القلب، وذلك مقارنة مع الأدوية العلاجية الأخرى. 

وكانت الاثار الجانبية المترتبة على استخدام هذا الدواء كالتالي:

  • انخفاض ضغط الدم
  • فرط بوتاسيوم الدم
  • قصور الكلى
  • الوذمة الوعائية Angioedema .

وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ضرورة طلب المساعدة الطبية فور الشعور بالوذمة الوعائية أو ضيق في التنفس بسبب تناول الدواء، مشددة على ضرورة عدم تناول هذا الدواء مع أي دواء اخر من عائلة مثبطات انزيم محول للانجيوتنسين angiotensin converting enzyme (ACE)، وأن الفرق بين تناول هذين الدوائين يجب أن لا يقل عن 36 ساعة. كما أوشارت الإدارة إلى التوقف عن استخدام الدواء في حال حدوث حمل تجنباً لإحداث أي ضرر في الجنين.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 8 يوليو 2015