النوم يحفز الرغبة الجنسية لدى النساء

إن كنت ترغبين في تحفيز رغبتك الجنسية، وتقوية علاقتك الزوجية، عليك بالنوم لساعة إضافية.

النوم يحفز الرغبة الجنسية لدى النساء

وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة  The Journal of Sexual Medicine أن كل ساعة إضافية من النوم لدى المرأة تزيد من رغبتها الجنسية بحوالي 14%.

وعكف الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة University of Michigan Sleep and Circadian Research Laboratory على تأكيد فرضيتهم التي تفيد بأن قلة ساعات النوم وجودته تزيدان من الصعوبات في الوظيفة الجنسية، وأوضح الباحثون أن هذه الدراسة تعتبر خطوة للأمام من أجل تحديد تأثير النوم على الرغبة الجنسية لدى النساء. لتعتبر بذلك هذه الدراسة الأولى من نوعها في هذا المجال.

كما وترتبط جودة النوم بتحسين وظائف الجهاز المناعي والأيض، وكلا من القدرة على التعلم والذاكرة، إلى جانب العديد من الأثار النفسية.

نوم أكثر = حياة جنسية أفضل

استهدف الباحثون في دراستهم 171 إمراة في حالة صحية جيدة، ولا يتعاطين أي نوع من مضادات الاكتئاب، التي تؤثر بدورها على الرغبة الجنسية، وكان معدل أعمارهن 20 عاما.

وتم توجيه عددا من الأسئلة لهؤلاء النساء يوميا لمدة أسبوعين، وتنوعت هذه الأسئلة ما بين العلاقات الجنسية والنوم. وكان معدل ساعات النوم للنساء المشاركات في الدراسة 7 ساعات و22 دقيقة. 

وسجلت النساء عدد ساعات نومهن وجودته، إضافة إلى نشاطهن الجنسي في اليوم التالي، ووجد الباحثون أن النوم لمدة أطول كان مرتبطا بزيادة الرغبة الجنسية في اليوم اللاحق بما يقارب الـ 14%، إضافة إلى ارتفاع نسبة الإثارة المهبلية لديهن. وتفاجأ الباحثون أن هذه النتائج بقيت ثابتة حتى مع اختلاف بعض العوامل كالعمر ومستوى التعب والدورة الشهرية.

وعلق الباحث الرئيسي للدراسة الدكتور ديفيد كالمباخ Dr. David Kalmbach أن هذه النتائج لا تعني أن النوم الإضافي هو الأفضل ولكن من المهم أن نحصل على ساعات النوم الكافية والتي يحتاجها جسمنا وعقلنا. حيث أن النوم الكافي يزيد من مستوى الهرمون الجنسي والذي بدوره يؤثر على الرغبة الجنسية ايجابيا، فوجود مستويات كافية من هرمون تستوستيرون- testosterone والبروجسترون- progesterone والاستروجين- estrogen ترفع من القدرة والرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، وأضاف الدكتور كالمباخ: "هناك حاجة لدراسات مستقبلية من أجل تحديد الألية الكامنة وراء تحفيز الرغبة الجنسية عند نوم ساعات إضافية بدقة".

نشرت من قبل - الاثنين ، 23 مارس 2015