الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذر من منتج لعلاج السكري

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية عن وجود منتج لعلاج السكري يسوق في المملكة بدون وجود ترخيص، وحذرت الهيئة الجمهور من إستخدامه.

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذر من منتج لعلاج السكري

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضر يهدف لعلاج مرض السكري ويسمى (Correction Plus) وقالت الهيئة بأن هذا المستحضر يحتوي على إدعاءات طبية غير صحيحة ومخالفة ومغلوطة.

وكانت الهيئة قد أوضحت في بيان لها على موقعها الالكتروني الرسمي www.sfda.gov.sa بأنها وخلال فحصها لبعض المواقع التي تسوق المنتجات الطبية لفحص سلامة وجودة المنتجات أو المستحضرات الطبية التي تباع داخل المملكة ووجدت أحد المواقع الإلكترونية يقوم بتسويق مستحضر يسمى Correction Plus تحت الإدعاء بأن المستحضر يقوم بعلاج مرض السكري وأعراضه، وروج هذا الموقع بأن المستحضر عبارة عن مكمل غذائي لا يحتاج الى أي ترخيص طبي من الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وحذرت الهيئة جمهور المستهلكين من إستخدام المستحضر بسبب عدم وضوح محتويات وتركيبة المستحضر ولا الظروف التصنيعية التي مر بها بالإضافة طبعا الى عدم وجود ما يؤكد بأنه مستحضر امن وذو جودة وفاعلية مثبتة علميا. ونصحت الهيئة جمهور المستهلكين إلى عدم الإنجرار وراء الإعلانات المضللة التي تروج لمنتوجات غير مرخصة وأوصت بإتلاف المستحضر وعدم إستخدام أي مستحضر غير مرخص.

وأعلنت الهيئة بأنها تقوم بمتابعة المسوقين ذات العلاقة بهذا المستحضر وبأنها سوف تطبق جميع الأنظمة بحقهم.

وأكدت أخيراً على ضرورة قيام المواطنين بالتبليغ عن أي منتج مخالف او حتى مشكوك بأمره إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء من أجل فحصه والتأكد من سلامته ومأمونيته قبل استخدامه.

نشرت من خالد صالح - الأحد ، 6 نوفمبر 2016