الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من بعض منتجات شركة مارس

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بحملة تفتيش وتحري في الأسواق السعودية، على منتجات شركة مارس لمشروبات الشوكولاتة "Mars Chocolate Drinks and treats "، وذلك بعد التحذير الذي أطلقته الشركة إثر تلوث بعض منتجاتها ببكتيريا العصيات- باسيلس "Bacillus"، التي قد تسبب تسمما غذائيا.

الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من بعض منتجات شركة مارس

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بحملة تفتيش وتحري في الأسواق السعودية، على منتجات شركة مارس لمشروبات الشوكولاتة "Mars Chocolate Drinks and treats "، وذلك بعد التحذير الذي أطلقته الشركة إثر تلوث بعض منتجات مشروباتها ببكتيريا العصيات- باسيلس "Bacillus"، التي قد تسبب تسمما غذائيا.

حيث قامت الشركة بسحب هذه المنتجات في كل من بريطانيا وايرلندا، والتي تم انتاجها بواسطة الشركة الألمانية "Milchwerke Mittelelbe GMBH"، وتم تعبئتها بعبوات بلاستيكية، وتحمل تواريخ انتهاء 19-12-2014 و11-04-2015، ومن ضمن هذه المشروبات: Mars Milk، Bounty Drink، Galaxy Smooth Milk. 

وتم على إثر ذلك التنسيق مع الموزعين المحليين بحجز أي من المنتجات السابقة، والتحفظ عليها وعدم توزيعها في الأسواق من أجل اتلافها. (اضغط هنا من أجل معرفة المنتجات التي تم التحذير منها، والتي تحمل تواريخ الانتهاء بين 19-12-2014 و11-04-2015)

وتعتبر بكتيريا العصيات- باسيلس "Bacillus" نوع من أنواع الجراثيم، شكلها عصوي. توجد هذه البكتيريا في الغالب في الماء والتراب، وقد تعيش أبواغها لفترات طويلة من الزمن، وهي مقاومة للحرارة والمواد الكيميائية وأشعة الشمس. ومن الممكن أن تسبب هذه البكتيريا مرض الجمرة الخبيثة لدى الانسان.

نشرت من قبل - الأحد,24أغسطس2014