السعودية تطلق فعاليات اليوم العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية

أطلقت السعودية في اليوم العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية فعاليات من أجل توعية المواطنين، إليكم أهم التفاصيل.

السعودية تطلق فعاليات اليوم العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية

أشارت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني بأنها قامت بتنظيم فعاليات اليوم العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية في مركز المملكة التجاري بمدينة الرياض.

حيث تأتي هذه الفعاليات تحت شعار: "استخدمني صح"، وتهدف إلى الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع من خلال الاتصال المباشر ونشر التوعية الصحيحة لكيفية استخدام المضادات الحيوية بالطرق الصحيحة.

وتؤكد الفعاليات أنه من الأفضل تجنب استخدام أي نوع من المضادات الحيوية إلا في حالات الضرورة القصوة والحاجة الطبية، موضحة بذلك الأخطار الناتجة عن سوء استخدامها والخطر الكبير المترتبط بتناولها.

وبدورها بينت وزارة الصحة السعودية أن هذه الفعاليات بالغة الأهمية والتي توضح كيفية استخدام المضادات الحيوية وطرق حفظها وتخزينها واستعمالها، كما تهدف الفعاليات إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الأدوية والاثار الجانبية المترتبة على تناولها.

وتم توزيع المنشورات والمطويات التي تشمل على نصائح وتعليمات تهدف إلى تحقيق سلامة المريض بشكل أولي وعدم حدوث أي مضاعفات مستقبلية بسبب تناول هذه المضادات الحيوية.

هذا وشارك في الفعاليات كل من:

  • مستشفى الملك سلمان في مدينة الرياض
  • لجنة التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي
  • الإدارة المساعدة للصحة العامة بصحة الرياض
  • المركز الوطني للسموم والكيمياء الشرعية
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء
  • المختبر الإقليمي بالرياض
  • الجمعية الخيرية لرعاية المرضى- عناية.

ولم تقتصر الفعاليات على البالغين، بل تم تخصيص بعض الأركان الترفيهية التوعوية للأطفال، إلى جانب ركن يهدف إلى تطعيم الرجال والنساء بلقاح الانفلونزا الموسمية.

وتجدر الإشار بأن عدد الزوار إلى هذه الفعاليات تجاوز الـ 730 زائراً.

نشرت من قبل - الاثنين ، 11 يناير 2016