انطلاق حملة تطعيم ضد الحصبة في السعودية

أطلقت وزارة الصحة السعودية حملة تهدف إلى تطعيم أطفال وطلاب المدارس، إليكم اهم تفاصيل الحملة وأهدافها.

انطلاق حملة تطعيم ضد الحصبة في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إنطلاق المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالإضافة إلى النكاف تحت شعار "نطعم أولادنا لنحمي بلادنا"، والتي تستهدف الطلاب والطالبات في المراحل الابتدائية.

وجاءت الحملة ضمن استراتيجات برنامج التحصين الموسع لإزالة الأمراض، الذي تعمل عليه المملكة، حيث أشار وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله مفرح عسيري أن المملكة تأمل في التخلص من الأمراض المختلفة مثل الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ الحملة على أرض الواقع على مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: تستهدف تطعيم ما يقارب الثلاثة ملايين طفلاً الذين تتراوح أعمارهم ما بين 1 -18 عاماً، علماً أن هذه المرحلة قد انطلقت في المدارس. ويتم خلال هذه المرحلة تطعيم طلاب الصف الأول بلقاح الشلل الفموي إلى جانب الثلاثي البكتيري والجدري والثلاثي الفيروسي، أما طلاب الصف الثاني إلى السادس يقوموا بتلقي اللقاح الثلاثي الفيروسي فقط.
  • المرحلة الثانية: تستهدف هذه المرحلة الأطفال قبل دخولهم المدرسة، إي الذين تتراوح أعمارهم ما بين السنة والخمس سنوات، إلى جانب طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية وحتة رياض الأطفال والحاضنات والمعاهد. وقال الدكتور الدكتور بأن هذه المرحلة ستتم داخل المدارس ورياض الأطفال والحضانات والمعاهد، وستم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق. 

هذا وتهدف المملكة إلى القضاء والحد من انتشار هذه الامراض عن طريق أخذ الوقاية اللازمة منذ الصغر، من اجل حماية وضمان سلامة الأطفال، والحصول على جيل جديد صحي لا يعاني من مشاكل صحية خطيرة.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 20 أكتوبر 2015