انطلاق المؤتمر العربي لصحة الأطفال وحديثي الولادة في دبي

تستضيف مدينة دبي المؤتمر العربي لصحة الأطفال وحديثي الولادة خلال اليومين القادمين، فما هي الفعاليات وأهداف المؤتمر؟ إليكم التفاصيل.

انطلاق المؤتمر العربي لصحة الأطفال وحديثي الولادة في دبي

ينطلق خلال يومين المؤتمر العربي الثالث لصحة الأطفال بالتزامن مع المؤتمر الثاني لحديثي الولادة في مدينة دبي، حيث سيعقد المؤتمران في الفترة الواقعة ما بين 25- 27 من الشهر الحالي. 

هذا ويهدف المؤتمر العربي الثالث لصحة الأطفال إلى تقديم لمحة عامة وشاملة لأحدث التطورات في مجال طب الأطفال، وستتركز فعاليات هذا العام على إدارة العمليات وعلى عرض أخر الدلائل السريرية والتي من شأنها أن تسلط الضوء على التحديات الرئيسية التي يواجهها أطباء الأطفال في المنطقة، بالإضافة إلى أهم الاستراتيجات التي تساعد في التغلب على هذه التحديات.

ومن المتوقع أن يجمع هذا المؤتمر عدد كبير من الأشخاص، مثل القياديين وأطباء الأطفال البارزين، إلى جانب بعض من أفراد الحكومة ومزودي التكنولوجيا.

فعاليات المؤتمر

سوف تتضمن فعاليات المؤتمر دراسات تفاعلية لبعض الحالات وحلقات نقاش وورشات عمل تعليمية بالإضافة إلى جلسات تواصل وعروض لحالات راهنة، إلى جانب الحديث عن التطورات الحديثة في الطب الخاص بحديثي الولادة بما في ذلك اضطرابات الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية وغيرها.

ويستضيف المؤتمر عدد من الخبراء العالميين من بينهم رئيس طب الأطفال وزراعة الأعضاء بمستشفى الأطفال في بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور جورج مازاريغوس، بالإضافة إلى رئيس قسم اضطرابات الأطفال والمراهقين في جامعة بيتسبرغ ومعهد الطب النفسي الغربي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور بوريس بيرماهير، كما وسيكون من الحاضرين رئيسة وحدة الأمومة والطفولة بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي الدكتورة فاطمة سلطان العلماء والمدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون البروفيسور الدكتور توفيق خوجه، وغيرهم من الشخصيات الهامة.

وسيتم استعراض عدد من اهم القضايا الحيوية المتعلقة بطب الأطفال وحديثي الولادة خلال فترة المؤتمر، ومن ضمنها الجهود التي تقدمها هيئة الصحة في دبي من أجل التطوير الشامل وتعزيز برامج فحص حديثي الولادة في دولة الإمارات، كما سيقوم الحاضرون بمناقشة التحديات الحالية في اللقاحات وبرامج تحصين الأطفال والتحديات العالمية الحالي في مجال صحة حديثي الولادة واضطرابات القلب وانتشار أمراض القلب الخلقية عند الأطفال في منطقة الخليج العربي، إلى جانب عدد من أهم المواضيع المتعلقة بالأطفال وحديثي الولادة.

نشرت من قبل - الثلاثاء,23فبراير2016