افتتاح أول مختبر سعودي يعمل بتقنية الروبورت بالشرق الأوسط

تم تدشين وافتتاح أول مختبر يعمل بتقنية الروبورت بالشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية، إليكم ما جاء بالافتتاح؟

افتتاح أول مختبر سعودي يعمل بتقنية الروبورت بالشرق الأوسط

قام نائب وزير الصحة السعودي الأستاذ حمد بن محمد الضويلع أمس بتدشين أول مختبر يعمل بتقنية الروبورت في الشرق الأوسط، وهو المختبر الرئيسي الالي التابع لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بمدينة الرياض.

وأشارت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني بأن نائب وزير الصحة افتتح ايضاً وحدة التنظير الجوفي لجهاز المسالك البولية وتفتيت الحصى الكلوي بالمستشفى بالإضافة إلى وحدة مناظير لجهاز التنفسي ومختبر وظائف الرئة. 

وجاءت هذه الخطوة في إطار اهتمام وزارة الصحة لتطوير خدماتها الصحية والتخصصية بالأخص، وذلك بسبب مسؤولياتها اتجاه المواطنين وإدراكها لأهمية خدمة مواطنيها وتوفير الرعاية الصحية الأنسب لهم.

هذا وقام الضويلع خلال تدشين المختبر بزيارة كافة المشاريع التي تم إنجازها بهدف خدمة المرضى والمراجعين في المستشفى، بالإضافة إلى الاطلاع على خطة المستشفى في التعامل مع حالات الإصابة بفيروس الكورونا وغرف العزل والإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

كما تم الإطمئنان على المرضى في المستشفى من قبل الضويلع والاستماع منهم عن مدى رضاهم بخصوص الخدمات المقدمة لهم من قبل المستشفى.

وفي سياق متصل، عرض الضويلع شرحاً أوضح فيه إمكانية المختبر الرئيسي الالي في القيام بإجراءات النقل المتكاملة للعينات المدعومة بأحدث تقنيات الروبورت لاستلام وفحص جميع العينات وحتى إظهار النتائج. 

وأكد الضويلع بدوره أن هذا المختبر يعتبر أول مختبر تابع لوزارة الصحة ويعمل بالطريقة الالية وبشكل كامل لتحقيق أعلى مستويات الدقة في خدمة المرضى.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 5 أبريل 2016