التوقيع على بروتوكول مصري لعلاج المواطنين على نفقة الدولة

تمت الموافقة والتوقيع على بروتوكول مصري يضمن علاج المواطنين على نفقة الدولة في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لإدارة الخدمات الطبية، إليكم التفاصيل.

التوقيع على بروتوكول مصري لعلاج المواطنين على نفقة الدولة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان نشر على موقعها الالكتروني أن الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان قامت بالتوقيع على بروتوكل تعاون مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، والذي يقضي بعلاج المواطنين بالمستشفيات التابعة لإدارة الخدمات الطبية على نفقة الدولة.

وأوضح في هذا الصدد مدير عام المجالس الطبية المتخصصة الدكتور تامر حامد قائلاً: "إن توقيع هذا البروتوكول مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي يأتي ضمن إطار التعاون مع وزارة الصحة والسكان"، وأضاف: "تمتلك وزارة الدفاع العديد من المستشفات والمراكز الطبية المتخصصة والتي من شأنها أن تساعد في النهوض والرقي بالمستوى الطبي بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية لصالح مرضى العلاج على نفقة الدولة".

بدوره بين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد أن البروتوكول ينص على إلتزام جميع المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة والتابعة لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة في جميع أنحاء الجمهورية بإتباع القواعد الصادرة من قبل المجالس الطبية المتخصصة باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ويتضمن البروتوكول تولي إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تسليم تقارير اللجان الثلاثية الصادرة من كافة الجهات التابعة لها إلى جانب إستلام قرارات العلاج على نفقة الدولة بالإضافة إلى قيام إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بمتابعة تنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة وفقاً للقواعد والضوابط التابعة لوزارة الصحة والسكان والتأكد من موافقة ومطابقة العلاج للائحة علاج المواطنين على نفقة الدولة.

نشرت من قبل - الأحد ، 10 أبريل 2016