بلو بيل لإنتاج البوظة تحذر من وجود جرثومة الليستيريا في بعض منتجاتها

اعلنت شركة البوظة بلو بيل في تكساس عن استرجاع نوعين من منتجاتها التي من المرجح ان تكون ملوثة بجرثومة الليستيريا، إليكم التفاصيل.

بلو بيل لإنتاج البوظة تحذر من وجود جرثومة الليستيريا في بعض منتجاتها

أصدرت شركة بلو بيل (Blue Bell Ice Cream) المتخصصة في إنتاج البوظة تحذيرا نشرته على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter توضح فيه أنها تطالب بسحب نوعين من منتجاتها بسبب تلوثهم بجرثومة الليستيريا Listeria.

 

حيث أوضحت الشركة أن المنتجات كانت كالتالي:

  • المنتج الأول: بوظة بنكهة الشوكولاتة مع الكعك Chocolate Chip Cookie والتي تحمل نوع معين من الأرقام التعريفية التالية 081518242 ، 082418242.
  • المنتج الثاني: بوظة بنكهة الكعك، وتحمل نوع محدد أيضاً من الأرقام التعريفية التالية 080418222 ، 081818224.

 

إذ تعتقد الشركة أن العجينة التي تم استخدامها لإنتاج هذا النوع من البوظة والملوثة بالجرثومة قد تم جلبها وشرائها من مصنع اخر.

في المقابل، لم تتلقى الشركة أي تقرير يشير بوجود أي حالة إصابة بسبب تناول هذه المنتجات.

وقد شددت الشركة من خلال اعلانها على ضرورة عدم إستهلاك هذه النكهات وإعادتها إلى أماكن التوزيع وإسترداد النقود من خلال نقاط البيع.

تجدر الإشارة إلى أن مراقبة عملية سحب هذه المنتجات الملوثة يتم عن طريق ادارة الغذاء والدواء الامريكية (FDA).

وكانت الشركة قد قامت بشحن 1000 صندوق يحتوي على العجينة التي تصنع منها البوظة المذكورة والملوثة بجرثومة الليستيريا الا انهم قاموا بحفظ المنتجات الملوثة وعدم تسويقها في الوقت المناسب.

وفي نهاية الإعلان الصحفي كانت شركة بلو بيل قد اعلنت عن إعادة تنظيم عملية الإنتاج والتسويق بمراقبة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

نشرت من خالد صالح - الخميس ، 22 سبتمبر 2016