حالة تأهب بمستشفيات الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية

تتأثر منطقة الرياض بعاصفة مطرية رعية، لذا طالبت مديرية الصحة رفع حالة التاهب بجميع المستشفيات تحسباً لأي طارئ، إليكم التفاصيل.

حالة تأهب بمستشفيات الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية أمس بياناً صحياً على موقعها الالكتروني، ضمت توصيات لجميع المستشفيات المتواجدة بالمنطقة وذلك بهدف رفع حالة التأهب لاستقبال الحالات الطارئة الناتجة عن أي تغيرات مناخية مفاجئة.

وأشار مدير عام الشؤون الصحية المكلف الدكتور ناصر الدوسري أن هناك احتمالية لتعرض المنطقة لأمطار غزيرة بناءً على ما صدر من تحذيرات من قبل الدفاع المدني والرئاسة العامة للإرصاد وحماية البيئة بهذا الصدد.

وأكد الدكتور الدوسري في التوجيهات الصادرة، ضرورة أن تكون جميع المستشفيات مجهزة 100% على مدار الساعة وذلك ليوم الخميس (يوم غد)، لتكون جاهزة لاستقبال أي حالات إصابة أو حوادث قد تحدث نتيجة هذه التغيرات المناخية إلى جانب اتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك.

هذا ويوجد تنسيق كامل بين كل من صحة الرياض وإدارات الدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات المنطقة، وذلك لمواجهة كافة المخاطر المرتبطة بسقوط الأمطار أو حتى التغيرات المناخية خلال الأيام القليلة المقبلة وما ينتج عنها من حوادث وإصابات.

وأوضحت المستشفيات أنها رفعت من حالة التأهب وهي جاهزة لاستقبال جميع الحالات الطارئة التي قد تحدث نتيجة التغيرات المناخية المفاجئة في المنطقة.

حيث بدأت تتأثر منطقة الرياض بتقلبات جوية منذ يوم أمس، مما أدى إلى سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة باستمرار، ومن المتوقع أن تبقى تحت تأثير المنخفض الجوي حتى مساء اليوم.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 13 أبريل 2016