السعودية تحذر من بعض أنواع العبوات المستخدمة في حفظ الطعام

أصدرت هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذيراً على موقعها الالكتروني بخصوص بعض انواع العبوات المستخدمة في حفظ الطعام، إليكم التفاصيل.

السعودية تحذر من بعض أنواع العبوات المستخدمة في حفظ الطعام

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من خلال بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني إلى ضرورة انتباه المستهلك عند شراءه للعبوات البلاستيكية والزجاجية، حيث قد يكون بعضها غير صالح للاستخدام الغذائي.

وبينت الهيئة بأنها لاحظت وجود عبوات بلاستيكية وزجاجية أيضاً على شكل مصابيح، ويتم بيعها في الأسواق، ويستخدمها بعض المستهلكين في حفظ أو تناول المواد الغذائية.

وأشار البيان أن هذا الأمر قد يكون خطيراً على الصحة، فبعد أن قامت بفحص عينات من العبوات، أوضحت النتائج عدم مناسبتها للاستخدام الغذائي، حيث أن بعضها غير مطابق للوائح والمواصفات القياسية السعودية- الخليجية المعتمدة والمتعلقة بعبوات المواد الغذائية.

وأضافت الهيئة أنها وجدت أن أغطية هذه العبوات البلاستيكية والزجاجية المصنوعة من المعدن الرديء والقابل للصدأ، والذي من شأنه أن ينتقل إلى المواد الغذائية المحفوظة بداخلها.

هذا وبدورها نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم استخدام مثل هذه العبوات المصنوعة من البلاستيك أو الزجاج في حفظ وتناول الأغذية، وضرورة التاكد من أن العبوات البلاستيكية تحمل علامة الصلاحية للاستخدام الغذائي قبل استخدامها.

كما وأكدت الهيئة في البيان على استخدام مواد التعبئة والتغليف للأغراض المخصصة لها فقط، وذلك من أجل تجنب وتفادي حدوث أي ضرر على صحة وسلامة المستهلك، مع ضرورة التأكد من الإطلاع على المعلومات المرفقة مع المنتج مثل الغرض من الاستخدام بالإضافة إلى التحذيرات في حال وجودها.

نشرت من قبل - الاثنين,22فبراير2016