تحذير أمريكي من أدوية تسنين الأطفال!

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام أدوية تسنين الأطفال التي تباع دون وصفة طبية، فلماذا هذا التحذير؟

تحذير أمريكي من أدوية تسنين الأطفال!

أصدرت  ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA بياناً تحذر من خلاله الأهالي من استخدام مسكنات الالم التي يتم استخدامها عندما تبدأ ظهور أسنان أطفالهم دون وصفة طبية.

حيث أشارت في البيان أن القيام بمثل هذا الأمر يشكل خطورة على صحة الأطفال، وعقبت مديرة دائرة ابحاث الادوية في الإدارة الدكتورة جانيت وودكوك Dr. Janet Woodcock قائلة: "بالإمكان السيطرة على الألم الناجم عن ظهور الأسنان (التسنين) لدى الأطفال من دون استخدام الأدوية التي تباع دون وصفة طبية"، وأضافت: "نحن ننصح الأهالي ومقدمي الرعاية الصحية بعدم إعطاء مستحضرات المعالجة المثلية الخاصة بتسنين الأطفال لهم وحتى الهلام المستخدم لذلك، واستبدال هذه الأدوية بالتوجه إلى الطبيب وطلب البدائل الأمنة للأطفال".

وتقوم الإدارة الان بدراسة حالات لأطفال قاموا بتناول هذه الأدوية سواء على شكل هلام أو حبوب، وذلك بهدف التأكد من مخاطر هذه الأدوية التي تباع دون وصفة طبية على صحة الأطفال، إلى جانب قيامها بتوعية الأهالي حول هذه المخاطر.

واكدت الإدارة أنه لم يتم الموافقة على مثل هذه الأدوية التي تساعد في تخفيف ألم التسنين لدى الأطفال، وأنها لم تجد أي فوائد لاستخدام الأدوية.

هذا ويجب على الأهالي بناءً على تحذير الإدارة التوقف عن استخدام هذه الأدوية والتخلص منها فوراً، كما يجب طلب المساعدة الطبية في حال ظهور الأعراض التالية على الطفل بعد استخدام هذه المنتجات:

  • صعوبة في التنفس
  • النوام والنوم الكثير والزائد
  • ضعف في العضلات
  • احمرار في الجلد
  • الإمساك
  • صعوبة في التبول.

 

نشرت من قبل - الثلاثاء,4أكتوبر2016