تحذير سعودي آخر من بعض المنتجات الخطيرة

تحذير سعودي آخر من بعض المنتجات التجميلية، حيث ناشدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بعدم إستعمال هذه المنتجات الخطيرة

تحذير سعودي آخر من بعض المنتجات الخطيرة

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية عن تحذير اخر لمنتجي تجميل يحتويان على أحد الألوان المحظور إستعمالها وإضافتها الى منتجات التجميل، حيث ثبت انها لا تطابق المواصفات القياسية الخليجية للسلامة لرقم GSO 1943.

هذا وكانت الهيئة قد قامت بجمع العينات من عدة منتجات للتجميل، وقامت الهيئة بإرسال العينات الى المختبرات للقيام بتحليلها وقد أظهرت النتائج إحتواء منتجين منها على مادة ملونة محظورة ورقمها CI 42510، مؤكدة على أن التعرض لهذه المادة المحضورة قد يؤدي الى أضرار صحية خطيرة.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن اسماء المنتجين وهما:

  • جولدن ليدي " (Golden Lady)، مصنع في الصين، ويحمل رقم التشغيلة GL-69 وتاريخ صلاحيته 12/2019م.

  • توتي كولر لونج لاستينج ليب جلوسس"  (Tooty Color Long lasting lip gloss)، مصنع في تايوان ويحمل رقم تشغيلة G30-1، وتاريخ صلاحيته 2/2020م.

هذا وقد نصحت الهيئة جمهور المستهلكين بعدم إستعمال هذين المنتجين والتخلص من العبوات الموجودة لديهم. وقد ناشدت الهيئة الجمهور على أهمية شراء أي منتج من مصادر موثوقة فقط والتي يمكن من خلالها فقط فحص المصدر والمواد التي تحتوي عليها تلك المنتجات. وطلبت الهيئة كذلك من جميع المحلات ونقاط البيع ومراكز التوزيع إيقاف تسويق وبيع تلك المنتجات على ما تحتويه من أخطار على الجمهور وإرجاعها الى مستورديها او أماكن شرائها. وعلى المستوردين والموزين سحب المنتجات بأنفسهم والتنسيق مع الهيئة من أجل إتلاف تلك المنتجات تحت رقابة الهيئة.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على انها لن تتوانى بإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل متابعة سحب المنتجات من الأسواق ومن إستيرادها وإتخاذ كامل الإجراءات النظامية لمعاقبة المخالفين.

نشرت من خالد صالح - الأحد,23أكتوبر2016