تحذير من استخدام بعض منتجات العسل الملكي

الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذر من وجود بعض من منتجات العسل الملكي الذي يحتوي على مادة تادالافيل الدوائية.

تحذير من استخدام بعض منتجات العسل الملكي

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية من وجود مستحضر العسل الملكي، والمنتج من شركة اتيوماكس (ETUMAX)، والذي يروج له التجار والباعة المتجولون بانه مستحضر طبيعي.

واظهرت نتائج التحاليل التي قامت بها الهيئة على ان هذا العسل يحوي على مادة  تادالافيل TADALAFIL الدوائية، والتي تسخدم بموجب وصفة طبية وتحت اشراف الطبيب فقط.

وناشدت الهيئة العامة للغذاء والدواء المواطنين بالتخلص من مستحضر العسل الملكي لهذه الشركة، وابلاغ المركز الوطني لليقظة والسلامة الدوائية في حالة حدوث اي اعراض جانبية عند تناوله.

ما هي مادة التادالافيل (TADALAFIL)؟

يعد التادالافيل (TADALAFIL)، والمعروف باسمائه التجارية سنافي (Snafi) وسياليس (Cialis)، دواء مخصص لعلاج العجز الجنسي لدى الرجال (Impotence). لقراءة المزيد عن هذا الدواء اضغطوا هنا

العسل الملكي وفوائده:

يعد العسل من اكثر الاغذية فائدة، فهو يحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والاحماض الامينية، والمواد المضادة للجراثيم، والهرمونات وغيرها من الادوية الطبيعية المفيدة لجسم الانسان. 

والعسل الملكي عبارة عن حليب ينتجه النحل الذي لا يستطيع ان يطير، والذي يطلق عليه اسم "غذاء الملكات". 

حيث يلعب العسل الملكي دورا هاما في تطور ونمو النحلة الام الملكة (هذا الغذاء يعطى للملكات فقط). ويحتوي العسل الملكي على 24% ماء، 31% بروتينات، 15% دهنيات، 15% كربوهيدرات، فيتامينات B و E ، اسيتيل كولين وانزيمات هاضمة. يستخدم فيتامين E بمثابة مادة مضادة للاكسدة، للحفاظ على العسل الملكي من خطر الاكسدة والتلف.

وتتلخص فوائد العسل الملكي بـ:

  1. زيادة الشهية.
  2. زيادة نسبة الهيموغلوبين.
  3. يساعد في معالجة التهابات المفاصل.
  4. خفض نسبة الكوليسترول.
  5. تعزيز وتقوية جهاز الاعصاب.
  6. يمنع الاكتئاب وله تاثير مهدئ.

ولذلك ننصحكم باختيار العسل جيدا قبل شراءه، والتاكد من كونه طبيعيا ولا يحتوي على اي مواد مضافة، من اجل ضمان صحتكم.

نشرت من قبل - الأحد,30مارس2014