السعودية تحذر من مستحضر عشبي لعلاج الضعف الجنسي

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بياناً تحذر من خلاله من استخدام مستحضر عشبي لعلاج الضعف الجنسي، إليكم أهم التفاصيل.

السعودية تحذر من مستحضر عشبي لعلاج الضعف الجنسي

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من خلال بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني من مستحضر على شكل كبسولات ويحمل اسم TANDUK RUSA.

وأشارت الهيئة في البيان أن هذا المستحضر والذي يسوق له على أنه مستحضر عشبي خالي من المواد الغذائية، وله فعالية في معالجة الضعف الجنسي، هو عبارة عن منتج مغشوش بمادة دوائية تمت إضافتها له ولا تستخدم إلا بوصفة طبية، وبالأخص لمرضى القلب والضغط وكبار السن.

هذا ويتم تسويق المنتج TANDUK RUSA عن طريق محلات العطارة وبعض الباعة المتجولين بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بإدعاء أن المستحضر عشبي وخالي من أي مواد دوائية.

واكدت بدورها الهيئة أن هذا الإدعاء مضلل وكاذب وليس له أي أساس من الصحة، حيث تم تحليل عينات من المنتج من قبل الفرق التابهة للهيئة وأظهرت التحاليل أن المنتج يحتوي على المادة الدوائية تادالافيل Tadalafil والتي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت الأشراف الطبي، وخاصة لمن يعاني من أمراض القلب والضغط وحتى كبار السن، لما لها من اثار سلبية عليهم وعلى سلامتهم.

وأصدرت الهيئة العامة توصيتها إلى جميع مستخدمي هذا المنتج في المملكة العربية السعودية لتجنب إستخدامه والتخلص مما لديهم من عينات، مؤكدة بأنها لم تسمح بفسح هذا المنتج، وهي تقوم الان باتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية لسحبه من الأسواق ومنع دخول إلى المملكة بتاتاً.

نشرت من قبل - الثلاثاء,14يونيو2016