الغذاء والدواء السعودية تحذر من مستحضر EASY Slim

أصدرت هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذيرا من مستحضر التنحيف EASY Slim إليكم السبب والتفاصيل.

الغذاء والدواء السعودية تحذر من مستحضر EASY Slim

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تحذيراً لمستهلكي مستحضر EASY Slim والذي يروج له بأنه مستحضر طبيعي يهدف لإنقاص الوزن والتنحيف، حيث يتم تسويقه وبيعه من خلال العطارة والباعة المتجولين بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة بأن هذا الإدعاء غير صحيح ومضلل.

هذا وأظهرت نتائج التحاليل المخبرية وجود مادة السيبوترامين (Sibutramine) في المستحضر، وأوضحت الهيئة في بيان نشر على موقعها الالكتروني بأن هذه المادة الدوائية محظورة وذلك لعدم ضمان مأمونيتها ووجود خطر على الصحة في حال تناولها، بالإضافة إلى وجود اعراض جانبية لتناولها مثل ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وناشدت الهيئة المواطنين بالتخلص من المستحضر والتوقف عن تناوله، وأكدت بانها تقوم بدورها من خلال الإجراءات النظامية من أجل سحبه من الأسواق بالإضافة إلى منع دخوله إلى الممكلة العربية السعودية.

وأهابت الهيئة بمستهلكي المنتج بضرورة إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية في حال الإصابة بأي من الاعراض الجانبية.

وفي سياق أخر، كانت قد قامت الفرق التابعة للهيئة بمعاينة ما يزيد عن 107 الاف نوع دوائي في المنافد الحدودية للمملكة خلال الـ8 أشهر السابقة، ورفضت إدخال كمية كبيرة منها للأسباب التالية:

  • عدم نقلها في حاويات مبردة
  • عدم وجود مقياس لدرجة الحرارة
  • ارتفاع درجة حرارة الشحنة
  • توريد أدوية غير مسجلة لغرض التجارة
  • توريد أدوية بلغات غير مفهومة
  • توريد منتجات تجميل غير مستوفية للشروط ومتطلبات الفسح.
نشرت من قبل - الاثنين ، 26 أكتوبر 2015