تسجيل إصابة بانفلونزا الطيور في مصر

سجلت جمهورية مصر العربية إصابة مواطن مصري بانفلونزا الطيور من محافظة الدقهلية، إليكم ما أوضحته وزارة الصحة والسكان بهذا الصدد.

تسجيل إصابة بانفلونزا الطيور في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن إصابة رجل مصري بمرض انفلونزا الطيور في محافظة الدقهلية.

حيث أشارت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني الرسمي أن الإصابة بإنفلونزا الطيور كانت من نصيب رجل يبلغ من العمر خمسون عاماً، ولا يزال تحت العلاح والإشراف الطبي في مستشفى صدر المنصورة.

وتبعاً لهذه الإصابة، أهابت وزارة الصحة والسكان المصرية بالمواطنين الذين يقومون بالتعامل مع الدواجن، بضرورة التوجه الفوري لأقرب مستشفى أو مركز صحي لتلقي الرعاية المناسبة في حال ظهور أعراض مرض انفلونزا الطيور عليهم.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن تناول دواء التاميفلو خلال 24 ساعة من بدء ظهور أعراض المرض على الإنسان، يساعد في رفع معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وتنصح الوزارة جميع المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن وتحثهم على توخي الحذر والحيطة عند التعامل معها، وبالأخص تلك التي يظهر عليها أعراض مرضية، بالإضافة إلى إلى أخذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى، والتي تضم:

  • تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن.
  • غسل اليدين بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور
  • عدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح
  • فصل أماكن سكن الطيور عن معيشة الأسرة.

تجدر الإشارة إلى أن أعراض الإصابة بانفلونزا الطيور تتراوح لدى المرضى والمصابين من أعراض خفيفة مثل الحمى وضيق التنفس والسعال وحتى مواجهة صعوبة بالغة في التنفس مما يرفع من خطر الوفاة، إلى جانب ارتفاع خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد.

نشرت من قبل - الاثنين ، 16 مايو 2016