إطلاق حملة مصرية لتطيعم الطلاب ضد الديدان المعوية

أطلقت جمهورية مصر حملة قومية بهدف تطعيم طلاب الصف الأول الابتدائي ضد الديدان المعوية، إليكم تفاصيل الحملة.

إطلاق حملة مصرية لتطيعم الطلاب ضد الديدان المعوية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية من خلال بيان رسمي نشر على موقعها الاكتروني، أنها بصدد أطلاق حملة قومية بهدف القضاء على الديدان المعوية لطلاب المدارس.

وأوضح البيان، ان هذه الحملة ستكون بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية WHO، وهي الأولى من نوعها، وتستهدف تلاميذ الصف الأول الابتدائي بجميع أنحاء جمهورية مصر، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 13 من شهر آذار الحالي وحتى 7 نيسان.

وقال بدوره المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد: "هذه الحملة تستهدف تطعيم 2 مليون طفل، وذلك من أجل خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين طلاب المدارس، إلى جانب تدعيم النمو البدني والعقلي الخاص بهم".

وحسبما أشار الدكتور مجاهد، فإن التطعيم عبارة عن جرعتين يفصل بينهما أسبوعين،  والدواء المستخدم هو البيندازول (Albendazole) لعلاج الديدان المعوية، وهو آمن الاستخدام ولا يوجد له آثار جانبية، ويتم تناوله عبر المضغ. 

وتجدر الإشارة أن الجرعة الأولى تبدأ من 13 حتى 24 آذار، أما الثانية فهي في الفترة الواقعة ما بين 27 آذار حتى 7 نيسان من العام الجاري.

هذا وتهدف الحملة إلى القضاء على الديدان التي يعاني منها مجموعة كبيرة وقطاع واسع من الأطفال وبالأخص طلاب الصف الأول الابتدائي، وذلك من أجل تجنب مخاطرها المباشرة والتي تؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة مثل ضعف النمو والقدرة على التحصيل المدرسي إلى جانب ارتفاع خطر الإصابة بالأنيميا.

نشرت من قبل رزان نجار - الخميس 3 آذار 2016
آخر الأخبار