تعبتما من خلافاتكما الزوجية؟ توجها للنادي الرياضي

دراسة جديدة تظهر أن الأزواج الذين يحرق كل منهم 587 سعراً حرارياً يومياً هم الأقل عرضة للخلافات الزوجية المتكررة.

تعبتما من خلافاتكما الزوجية؟ توجها للنادي الرياضي

وأفادت الدراسة أن المشي السريع لمدة 90 دقيقة أو السباحة لفترة ساعة كاملة قد تساعدك على ترك مشاكل العمل في المكتب، بدلاً من حمل عبئها النفسي طوال الوقت واصطحابه معك إلى البيت لتدخل في خلافات ومشاكل مع الشريك.

وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة (The Journal of Applied Psychology) إلى أن رياضات وممارسات يومية مثل: ركوب الدراجة الهوائية، السباحة، الجري، أو التوجه للنادي الرياضي متبوعاً بليلة نوم جيدة، هي الطرق الأفضل للتخفيف من أي نقاشات حادة أو خلافات زوجية في البيت ناتجة عن إحباط وتوتر سببته ظروف وأحداث جرت خارج البيت.

وفي الدراسة التي تم من خلالها متابعة مجريات أحداث اليوم على مدى أسبوع كامل لقرابة 118 طالب من طلاب ماجستير إدارة الأعمال والذين يعملون في وظائف بدوام كامل، وجد الباحثون -بعد مراقبة أنماط نوم المشاركين ونشاطهم الجسدي النهاري- أن الموظفين الذين سجلوا ما معدله أكثر من 10900 خطوة مشي يومية، كانوا الأقل عرضة للدخول في خلافات مع شركائهم من الذين مشوا بمعدل أقل من 7000 خطوة يومياً؛ وبالتحديد فإن حرق 587 سعراً حرارياً يومياً قد يقلل من الخلافات الزوجية الحاصلة.

وقال  المحاضر في جامعة فلوريدا (University of Central Florida's College of Business Management)،  البروفيسور شانون تيلور (Shannon Taylor)، أن الدراسة والبحث يظهران أن الموظفين الذين تتم إساءة معاملتهم في العمل على الأرجح سوف يعودون  إلى البيت بمشاكل العمل وتوتره، وقد يفتعلون جدالات ومشاكل يفرغون فيها التوتر والضغط الذي وقع عليهم في العمل. وتظهر الدراسة أن السبب فيما يحدث هو عدم قدرة الفرد على التعامل مع التوتر الحاصل بشكل سليم، بسبب التعب الذي يشعرون به معظم الوقت مما يحدث.

وخلصت الدراسة، إلى أن ممارسات مثل الرياضة والنوم الجيد قد تفيد إلى حد كبير في التقليل من السلوك العدواني في المنزل والخلافات بين الأزواج، فممارسات مثل الرياضة والنوم الجيد لا تعود بالنفع على الفرد فحسب بل على شريكه كذلك.

وتأتي نتائج هذه الدراسة لتؤكد ما أوصت به رابطة (the Centers for Disease Control and the American Heart Association) بضرورة المشي ما بين 8000 - 10000 خطوة يومياً.

نشرت من قبل - الخميس ، 9 فبراير 2017