تناولك لعصير الشمندر قبل الرياضة يعزز عمل الدماغ

للشمندر الأحمر العديد من الفوائد الصحية، ولكن ما الفائدة من تناوله قبيل التدريب الرياضي الخاص بك؟

تناولك لعصير الشمندر قبل الرياضة يعزز عمل الدماغ

بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Journals of Gerontology: Series A) أن تناول عصير الشمندر الأحمر قبل التدريب الرياضي من شأنه أن يترك اثاراً إيجابية على الصحة العقلية لديك.
حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة أن كبار السن الذين يتناولون عصير الشمندر الطازج قبل قيامهم بالتمارين الرياضية المعتدلة يؤثر بشكل إيجابي على مناطق معينة في الدماغ والمسؤولة عن وظائف هامة في الجسم.
يعتبر الشمندر الأحمر من أنواع الخضراوات الغنية بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة والتي تترك اثارها الإيجابية على الأفراد مثل قدرتها على خفض ضغط الدم المرتفع وزيادة قدرة الفرد الحركية. وفسر الباحثون هذه الفوائد باحتواء الشمندر على النيترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك المشهورة بفوائدها على الدماغ والضغط.
وأكد الباحثون أن ممارسة التمارين الرياضية يترك اثاراً إيجابية على الصحة العقلية للفرد، وأن هذا الأثر يزداد في حال تناول عصير الشمندر قبيل التمرين.
وبعد إجراء بعض التجارب وجد الباحثون أن المشتركين الذين تناولوا مكملات عصير الشمندر قبل التدريب الرياضي لاحظوا تحسناً في منطقة معينة في الدماغ مسؤولة عن التحكم في حركة الجسم.
وأفاد الباحثون أن هذه العلاقة ما بين تناول عصير الشمندر قبل الرياضة وتحسن عمل هذه المنطقة في الدماغ ينبع من أكسيد النيتريك الذي عزز وصول الأكسجين إلى الدماغ.
هذه النتائج تشير بأن ما يتناوله الفرد ينعكس سواء بشكل إيجابي أو فردي عليه لاحقاً في الحياة.

 

نشرت من قبل - الخميس ، 20 أبريل 2017