تناول البروكلي يحمي جهازك الهضمي

يمتاز البروكلي بفوائده العديدة على صحة الإنسان، وبالرغم من ذلك فئة قليلة فقط من يركزون على إدراجه ضمن نظامهم الغذائي، فهل ستشجعك الدراسة التالية على ذلك؟

تناول البروكلي يحمي جهازك الهضمي

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Journal of Functional Foods) أن تناول البروكلي يساعد في تحسين وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

في دراسات سابقة، وجدت أن للبروكلي العديد من الفوائد المختلفة مثل التقليل من خطر الإصابة بالتهاب القولون وسرطان القولون أيضاً.

وأفاد الباحثون القائمون على الدراسة أن تركيزهم على أثر تناول البروكلي على الأمعاء جاء بسبب أهمية ذلك، فالإصابة بأية مشاكل فيها من شأنه أن يرفع من خطر الإصابة بكل من التهاب المفاصل وأمراض القلب.

وعقب الباحثون أنهم من المفاتيح الأساسية للحفاظ على صحة الأمعاء هو مستقبل يدعى (aryl hydrocarbon receptor)، فهو يساعد في إدارة تفاعل الأمعاء مع الملوثات البيئية والمحفزات الناتجة عن التعرض للسموم.

وأكد الباحثون أن الخضراوات المختلفة مثل البروكلي والقرنبيط تحتوي على مادة تدعى (indole glucosinolates) وتتحول عند وصولها إلى المعدة ترتبط مع المستقبل سابق الذكر وتحافظ على سلامة الجهاز الهضمي وتعزز الجهاز المناعي.

ويعتقد الباحثون أن هذه العملية التي تشمل ارتباط المادة الموجودة في البروكلي مع المستقبل، تساهم بدورها في خفض خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات المختلفة مثل القولون.

ويأمل الباحثون أن تثمر الدراسات العلمية القادمة في الكشف عن المزيد من اثار تناول البروكلي على صحة الإنسان.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 17 أكتوبر 2017