تناول التفاح يومياً يقلل من خطر الإصابة بـ5 أنواع من السرطان

تناول تفاحة يومياً يبعدك عن الطبيب كل يوم، هذه المقولة التي تلخص أهمية تناول التفاح بسبب فوائده العظيمة، ولكن هل له أي فوائد أخرى؟

تناول التفاح يومياً يقلل من خطر الإصابة بـ5 أنواع من السرطان

توصلت نتائج دراسة جديدة نشرت في مجلة Public Health Nutrition العلمية إلى أن تناول التفاح يومياً يساعد في التقليل من خطر الإصابة بخمسة أنواع من السرطانات المختلفة.

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح مرة واحدة يومياً على الأقل كانوا أقل عرضة للإصابة بكل من سرطان الرئة والفم والأمعاء والثدي وحتى الجهاز الهضمي، وذلك مقارنة بالذين لم يتناولوا التفاح.

 

واستطاع الباحثون التوصل إلى هذه النتيجة عن طريق مراجعة 40 دراسة علمية سابقة، ووجدوا ما يلي:

  • تناول التفاح قلل من خطر الإصابة بسرطان المريء والمعدة.
  • انخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة بحوالي 25% لدى أولئك الذين يتناولون التفاح بشكل يومي.
  • انخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بحوالي الخمس عند تناول التفاح يومياً.

 

وأوضح الباحثون أن اهتمامهم بدراسة التفاح جاء لكونه الأكثر استهلاكاً من الفواكه في الدول الأوروبية، إضافة إلى احتواءه على مواد وعناصر مفيدة للجسم، وبالأخص المواد الكيميائية النباتية Phytochemicals، وهي مواد تتواجد بشكل طبيعي في التفاح وتحوي خصائص مضادة للسرطان.

ولاحظ الباحثون أن العلاقة الأقوى كانت ما بين تناول التفاح يومياً وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة، ليعتبره الباحثون بذلك من اهم الأسلحة التي تستطيع مواجهة خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.

بدورهم أكد الباحثون أن تناول فاكهة التفاح ينطوي على الحصول على العديد من الفوائد الصحية، ولعل أهمها اخر ما توصلت إليه هذه الدراسة ودور التفاح في محاربة السرطان.

 

نشرت من قبل - الاثنين,3أكتوبر2016