تناول الفراولة قد يبعد عنك شبح الإصابة بالزهايمر

ينتظر الكثير من الأشخاص حلول موسم الفراولة للتمتع بتناولها وطعمها اللذيذ إضافة إلى الحصول على فوائدها العديدة، فما هو آخر ما توصل إليه العلم بهذا الصدد؟

تناول الفراولة قد يبعد عنك شبح الإصابة بالزهايمر

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Journals of Gerontology Series A) عن وجود مركب في الفراولة وبعض الفواكه والخضراوات الأخرى قادر على حماية الإنسان من الإصابة بالزهايمر والأمراض العصبية المختلفة المرتبطة بالتقدم بالعمر.

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة أن علاج الفئران بهذه المادة ساعد في خفض خطر التدهور المعرفي وإصابة الدماغ بالالتهاب، وأشار الباحثون أن هذه المادة والتي تدعى فيسيتين (Fisetin) عبارة عن مركب الفلافونويد (Flavanol)، وهو يتواجد في الفراولة والتفاح والعنب والبصل والخيار.

وأوضح الباحثون أن هذا المركب يعطي الفواكه والخضراوات لونها، كما يعمل كمضاد أكسدة، بمعنى أنه قد يساعد في حماية الخلايا من التضرر الناتج عن الجذور الحرة.

واستهدف الباحثون خلال التجربة الفئران، وعرضوا عليها هذه المادة المتواجدة في الفراولة، ووجدوا أن الفئران التي لم تتلقى هذه المادة زاد لديها التوتر والالتهاب وكانت نتائج اختبارات الذاكرة التي خضعت لها أقل مقارنة مع أولئك الذين تلقوا المادة.

ويأمل الباحثون أن تساعد هذه النتائج في ايجاد طريقة وقاية جديدة من الزهايمر بالإضافة إلى الأمراض العصبية الأخرى المرتبطة بالتقدم بالعمر.

فوائد الفراولة

ومن أهم فوائد تناول الفراولة نذكر:

  • الحماية من الإصابة بالسرطان
  • المساعدة في خفض مستويات الكوليسترول السيء
  • تنظيم عمليات الهضم
  • خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • التقليل من تخثر الدم
  • تحمي من الإصابة بالتهاب المفاصل.
نشرت من قبل - الأربعاء ، 12 يوليو 2017