تناول وجبة الإفطار يزيد من حرق الدهون

هل ترغب بفقدان الوزن وتحاول تحنب وجبة الإفطار لتحقيق ذلك؟ إذًا عليك إعادة التفكير في هذا الأمر الآن.

تناول وجبة الإفطار يزيد من حرق الدهون

كشفت نتائج دراسة علمية جديدة أن تناول وجبة إفطار دسمة من شأنه أن يضاعف من كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم لاحقًا خلال اليوم.

ففي هذه الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية (Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism) أوضح الباحثون أن تناول وجبة الإفطار من شأنه أن يزيد من عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم، كما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

حيث لاحظ الباحثون القائمون على الدراسة أن تناول وجبة إفطار دسمة في الصباح الباكر يزيد من عملية الأيض والسعرات الحرارية التي يحرقها الجسم خلال اليوم.

وبينت النتائج أن تناول وجبة إفطار دسمة تساعد في حرق عدد سعرات حرارية أكثر، مقارنة بمن يتناول وجبة عشاء دسمة.

في المقابل أوضح الباحثون أن تناول وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية من شأنها أن تفتح الشهية لاحقًا وبالأخص لتناول الحلويات، ومن هنا تنبع أهمية تناول وجبة دسمة على الإفطار.

استهدفت الدراسة 16 رجلًا من أجل التحقق من النتائج وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، واحدة تناولت وجبة إفطار دسمة، وأخرى وجبة عشاء دسمة.

من خلال تتبع المشتركين ومراقبة فحوصاتهم، وجد الباحثون أن تناول وجبة الإفطار الدسمة يعمل على حرق عدد مضاعف من السعرات الحرارية في الجسم، الأمر الذي يساعد في عملية حرق الدهون وفقدان الوزن لمن يرغب بذلك.

نشرت من قبل - الأربعاء ، 19 فبراير 2020